يوم الأحد 4:24 مساءً 26 مايو، 2019

الحرب العالمية العاب

صور الحرب العالمية العاب

صور الحرب العالمية العاب

 

الحرب العالمية الاولي انت قائد الجيش البريطانى قم بوضع القوات على الارض و هزيمه الاعداء بجنودك و قواتك و ادفع العدو للاستسلام قم بانهاء المراحل و احصل على نقاط لترقيه جيشك و جنودك

 

اثر الالعاب الالكترونيه على الاطفال

اثر الالعاب الالكترونيه على الاطفال

اجرى استطلاع على اطفال من الصفين السابع و الثامن من سبعه مدارس اساسية لاختبار الاثار الايجابيه و السلبيه الممكنه للعب العاب الفيديو،

 

و كشفت التحاليل ان العاب الفيديو لا يبدو انها تاخذ حيزا على حساب وقت نشاطات اخرى للاطفال،

 

مثل التكامل الاجتماعي،

 

و الاداء المدرسي،

 

و لكن اظهر فرق الجنس بانه يمضى الاولاد الوقت الاكثر في لعب العاب الفيديو اكثر من الفتيات،

 

و لم توجد العلاقه الجوهريه بين الوقت الذى يمضية الاطفال على العاب الفيديو و السلوك العدواني

ووجدت العلاقه السلبيه بين الوقت الذى هدر في لعب العاب الفيديو و السلوك اللااجتماعى و لكن هذه العلاقه لم تظهر في تحليلات منفصله للاولاد و البنات،

 

و الاكثر من ذلك،

 

و جدت العلاقه الايجابيه بين الوقت الذى امضى على العاب الفيديو و ذكاء الطفل.

 

يبدوان الزياده في شعبية العاب الفيديو رافقها زياده في الجدل بخصوص الاثار الايجابيه و السلبيه لهذه الالعاب.

 

و اشار بعض المؤلفين الى الفائده لالعاب الفيديو في العلاج في العليم و في التفاعل الاجتماعى .

 

 

بينما و جد اخرون انه بسبب المحتوي للعنف المتكرر في الالعاب فان السلوك العدوانى و الافكار العدوانيه سوف تظهر للسطح،

 

و بذلك،

 

فان لاعبى العاب الفيديو سوف يعطون الاقل من الانتباة لرفاهيه الاخرين.

والاكثر من ذلك،

 

بامكان العاب الفيديوان تصبح ادمانا،

 

و بامكان المهارات الاجتماعيه ان تعانى تحت اللعب لفترات زمنيه طويله .

 

 

و ركزت الانتقادات و بشكل خاص على العنصر العدوانى في العاب الفيديو و على السلوك العدوانى التي تحضره.

 

و اظهرت الدراسات التي تناولت العلاقه بين مشاهدة التلفزيون و العدوانيه ان مشاهدة برامج عنف على شاشه التلفزيون تحت السلوك العدوانى ،

 

 

و قد يكون التاثير الممكن لالعاب الفيديو اقل من تاثير برامج التلفزيون،

 

لانة غالبا ما صور العنف في العاب الفيديو بشكل مجرد اكثر لان الشخصيات غالبا ما تبدو كاشكال من كتب هزلية).

 

و من ناحيه اخرى،

 

قد يكون التاثير لالعاب الفيديو على سلوك الطفل و على افكارة بشدة،

 

لان العديد من العاب الفيديو تتطلب الجهد النشط من اللاعب و الذى غالبا ما يكافيء على تصرافتة العدوانية.

 

مع الاخذ في الاعتبار للعلاقه بين لعب العاب الفيديو و السلوك العدواني،

 

نميز بين طرقتين نظريتين،

 

بناء على نظريه التعلم الاجتماعى للفرد تحت ظروف محدده السلوك لنموذج تم مشاهدتة .

 

وطرحت الفرضيات ان الاطفال الذين يلعبون العاب فيديو عدوانيه سوف يقلدوا سلوكيات عدوانيه محددة.

 

فى دراسات تجريبيه اسس ان هذا الاثر هو فقط للفتيات.

 

القيد لهذه الدراسات ان الباحثين فقط استخدموا لعبه فيديو عدوانيه واحدة،

 

و بالتالي نظروا الى الاثار على المدي القصير لهذه اللعبة.

 

كذلك اجريت دراسات للعلاقات بين العاب فيديو عدوانيه و السلوك العدوانى مع المراهقين و الشبان .

 

 

و الذى و جد ان المراهقين الذين لعبوا العاب فيديو فيها العنف لم يعرضوا المزيد من سلوك عدوانى في نموذج المعلم المتعلم،

 

بعد لعب العاب فيديو و كان على هؤلاء المراهقين معاقبه المتعلم بخصم النقود،

 

مقياس للعدوانيه حتى يرتكب المتعلم خطا.

توصل Selnow, 1984 الى خلاصه ان لاعبى العاب الفيديو يدركون اللعبه على انها كصديق الكتروني)،

 

و من المرجح اكثر ان المستخدمين بشكل كبير لالعاب الفيديو سوف يوافقوا على ان لعب العاب الفيديو اكثر متعه و مرغوب اكثر من كونهم مع اطفال اخرين.

بينما من ناحيه اخرى،

 

اشار Lin & Lepper, 1978 الى عدم وجود علاقه بين استخدام العاب الفيديو و العزله الاجتماعية،

 

و حتى لاحظ Mitchell, 1985 الزياده في التفاعل الاجتماعى ضمن العائلة بعد حيازه لعبه فيديو،

 

و اشار Phaiti, 1985 الى ان الاطفال و بشكل خاص الاولاد الذين غالبا لعبوا العاب الفيديو يتصرفون اجتماعيا،

 

اكثر،

 

و من المرجح اكثر ان يشاهدوا اصدقاء خارج المدرسة.
كذلك و جد Gardner, 1991 انه في البيئه العلاجيه بامكان لعب العاب فيديو محدده ان يساهم في ضبط السلوك العدوانى بينما عند اختبار العلاقه بين لعب العاب الفيديو و الاداء المدرسي،

 

و جد ان الوقت الذى يمضي في لعب العاب الفيديو كان في علاقه سلبيه مع الرياضيات و مع الانجاز الاكاديمى العام،

 

لان الطفل يتغيب عن المدرسة لذلك يهبط اداءة المدرسي،

 

بسبب الوقت الاقل يبقي متوفرا لاداء المهام المدرسيه المنزليه و قراءه الكتب.

 

فى هذه الدراسه تم اختبار العلاقه بين كميه الوقت الذى يمضية الاطفال في لعب العاب الفيديو و بين نشاطات اخرى في وقت الفراغ.

بناء على دراسه Joessens, 1994)،

 

التي اظهرت ان معظم الاطفال يفضلون لعب العاب الفيديو لوحدهم،

 

و قد يكون هذا اللعب نشاطا فرديا.

 

كذلك اختبرت العلاقه بين الوقت المبذول على لعب العاب الفيديو و التكامل الاجتماعي،

 

هل الاطفال الذين يمضون الكميه الكبيرة من الوقت في لعب العاب الفيديو هم و حيدين اكثر،

 

فى عزله اجتماعيه و معروفين اقل،

 

فقط لانهم يلعبون العاب الفيديو لوحدهم

 

و اقترح Selnow, 1984 ان الاطفال قد يشاهدوا لعب الفيديو على انه الصديق الالكتروني)،

 

و لهذا السبب تم التوقع انهم سوف يكونوا في تكامل اجتماعى اقل.

 

اخيرا،

 

تم اكتشاف العلاقه بين الوقت المبذول على لعب العاب الفيديو و الاداء المدرسى و الذكاء.

 

و تم التوقع ان قضاء الوقت في لعب العاب الفيديو سوف يكون على حساب الاداء المدرسي،

 

و بما ان لعب العاب الفيديو يرافقة المستوي العالى من التركيز على مهارات معرفية،

 

قد توجد العلاقه الايجابيه بين لعب العاب الفيديو و ذكاء الطفل،

 

و طبيعيا توجد العلاقه الايجابيه بين الاداء المدرسى و الذكاء،

 

و لهذا السبب تم تعديل عام اختبار الذكاء،

 

و اعتبارة المتغير الثالث،

 

و الذى يفسر جزئيا العلاقه بين لعب العاب الفيديو و الاداء المدرسي.

 

 

 

372 views

الحرب العالمية العاب