اكل الحلاوة في الحلم

اكل الحلاوة في الحلم 81c40eb1957fd45a6baf11b37f218d5a

تفسير حلم رؤيا الحلوى للنابلسي

تدل فالمنام على الاخلاص فالدين،
وخلاص السجين،
وقدوم المسافر،
وشفاء المريض،
وزواج العازب،
والهدايه و التوبه و العلم و القران و الارزاق الحلال،
فالمن و ما يعمل منه بركة و نعمة،
وحلواء الموسم داله على شهود موسم او تجديد و لاية،
والمنفرخ من الحلواء اطراء و كذب و كلام طيب،
والمقلى من الحلواء شركة مفيدة،
والمنطق من العسل رزق يسير او منصب حقير،
وطيب النكهه دليل على العلو و الرفعه و زوال الهموم و الامراض،
واعلم ان جميع حلو يزداد الانسان بتناولة مرضا فاكلة فالمنام زياده فالامراض الا ان يصبح الحلو من الخمائر،
او المربيات،
او العصير،
فربما دل على الشفاء،
من الامراض،
ولا خير فيمن تناول فالمنام او دخل عليه الفالوذج لانة قد دل على مرض الفالج،
والحلواء التي تعد من جمله الاطعمة =مركبه من اربعه عناصر: الشهد و السكر و المن و التمر،
واذا طعام الانسان ايا منها فهو حياة طيبه و سرور،
ونجاه من مخاطره كان اصلها طمعا،
والحلواء تدل على رزق حلال و كلام طيب،
وهي للمؤمنين حلاوه الايمان و للفاجر حلاوه الدنيا.

تفسير حلم رؤيا الحلوى لابن شاهين

اما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الحلوى فقال : تؤول بخير و منفعه و حلو السكر ابلغ من حلو العسل،
فمن راي انه ياكل حلواء سكر فانه عز و رفعه لانة ما كول اهل الرفعة.ومن راي انه ياكل حلواء من عسل فانه دون ذلك،
وقيل الحلواء ما ل كثير و دين خالص.ورؤيا اللقمه من الحلواء تدل على القبله من ابنة او صاحبه.ورؤيا اللقمه من اللوزينج كلام لطيف و اقوى الحلو ما يصبح لونة ابيض.ورؤيا الحلواء اليابسة من حيث الجمله تدل على ما ل ربما حازة من تصرف الملك لغيره،
واذا كانت صفراء يصبح بها بعض غم.ورؤيا كل ما يعمل من الحلواء على اي و جة كان من اي صنف كان سواء كان من سكر او عسل او دبس او رب خرنوب فانها محموده و رزق و خير و منفعة،
خصوصا لمن اكله.

تفسيرات ثانية للحلوى فالمنام

من راي كانة يشرب الاكل كما يشرب الماء اتسعت عليه معيشتة و جميع الاكل رزق خلا الهريسه و البيض و العصيده فانه غم من جهه اعمالة فذريتة *فان راي انه يصلى و ياكل العصيده فانه يقبل امرأة و هو صائم و جامات الحلواء جوار ذات حلاوة.


اما الطباهجه فمن راي كانة اتخذها و دعا الى اكلها غيرة فانه يستعين بالذى يدعوة على قهر انسان فان راي كانة يطعمة للناس فانه ينفق ما لا فطلب تجاره او تعلم صناعة.


اما الاكل الذي هو فغايه الحموضه حتي لا يقدر على اكلة فهو مرض او الم لا يقدر معه على طعام و يدل اخذ الاكل الحامض من انسان على سماع الكلام القبيح فان راي كانة ياخذة و يطعمة غيرة فانه يسمع هذا المطعم مثلة و ان كان اكلة اصاب حزنا او مرضا و اذا راي كانة صبر على اكلة و حمد الله تعالى عليه نال الفرج.


واما السكباجه المطبوخه بلحم الغنم اذا تمت ابازيرها فان اكلها يدل على طيب النفس و تمام العز و الجاة عند سادات الناس و اذا كانت بلحم البقر دل اكلها على حياة طيبه و نيل مراد من جهه عمال و اذا كانت بلحم العصافير دل اكلها على ملك و قوه و صفاء عيش و صحة جسم و ان كانت بلحم الطيور فانه تجاره او و لايه على قوم اغنياء مذكورين على قدر كثرة الدسم و قلته.


واما الزرباجه اذا كانت بلا زعفران فانها نافعه و اذا كانت بالزعفران كانت مرضا لاكلها.


كل ما كان به صفره و اما جميع شيء به بياض من المطعومات و غيرها فان اكلها بهاء و سرور الا المخيض فانه غم شديد لزوال الدسم عنه و المضيره قليلة الضرر.


والكشك رزق فتعب و مرض و الكشكيه ان كان بها دسم دل على تجاره دنيئه بمنفعه كثيرة و الثريد اذا كان كثير الدسم فهو و لايه نافعه و دنيا و اسعه و اذا كان بغير دسم فانه و لايه بلا منفعه فان راي كان بين يدية قصعه بها ثريد ياكل منها فقد ذهب من عمرة بقدر ما طعام منها و بقى من عمرة بقدر ما بقى من الثريد فان الثريد فالاصل يدل على حياة الرجل فان راي بين يدية قصعه بها ثريد كثير الدسم حتي لا يمكنة اكلها دل على انه يجمع ما لا و ياكلة غيرة فان راي كان بين يدية ثريدا لا دسم به و ليس بطيب الطعم و هو يسرع فاكلة حتي يستريح منه دلت رؤياة انه يتمني الموت من ضيق الحال فان راي كان بين يدية ثريدا و هو لا ياكل منه مخافه ان ينفد فانه يخشي الموت مع كثرة ما له من النعمه و ان كانت ثريده بلا دسم و بخل بلا لحم دل على حرفه نظيفه و ورع فان لم يكن بها دسم البته دل على حرفه دنيئه و افتقار فان كانت الثريده من مرقه طبخت بلحم بعض السباع فان صاحبها يلى قوما ظالمين على خوف منه و كراهيه او يصبح بينة و بين قوم ظالمين تجاره و كون الدسم بها دليل على تحريم منفعتها و ان كانت بلا دسم فلا منفعه بها فان كانت الثريده من مرقه طبخت بلحم الكلب دلت على و لايه دنيئه على قوم سفهاء او تجاره دنيئه او صناعه مع قوم سفهاء ذوى دناءه فان راي كانة طعام الثريد كله فانه يموت على هذا الهوان و الفقر و اذا كانت الثريده من طبيخ =سباع الطيور فانها معالمه مع قوم ظلمه مكره فما ل حرام و على الجمله ان الثريد فالاصل حياة الرجل و كسبة و معيشتة و منافعها على قدر دسمها و حلالها و حرامها على قدر جوهر لحمها .



اما الارزيه فمال من خصومه و هم و النيء منه خسران و مرض.


واما الحلويات و المطعومات فالاصل الذي اذا راي الانسان كانة اكلها دل على طيب الحياة و النجاه من المخاطرات و نيل السرور و الفرج و قصب السكر تردد كلام يستحلى و يستطاب و السكره الواحده قبلي حبيب او ولد و السكر الكبير يدل على قال و قيل و اما الشهد و العسل فمال من ميراث حلال او ما ل من غنيمه او شركة.

  • تفسير حلم الحلاوة الطحينية للعزباء
  • تفسير حلم اكل حلاوة طحينية للعزباء
  • تفسير حلم الحلاوة الطحينية
  • الحلاوة الطحينية في المنام
  • اكل الحلاوة الطحينيه فى الحلم
  • الحلاوة الطحينية في المنام لابن سيرين
  • اكل الحلاوة الطحينية في المنام
  • ماهو تفسير الحلاوة الطحينية فى الحلم
  • تفسير حلم اكل حلاوة طحينية
  • تفسير حلم اكل الحلاوة الطحينية


اكل الحلاوة في الحلم