الشيخ فارس الزهراني

الشيخ فارس الزهراني 3535c6384f59f7912d4505a1a510c1fc

فارس احمد جمعان ال شويل الزهرانى (34 عاما) من قريه (الجوفاء) ببلاد زهران


المطلوب رقم 12 على قائمة ال26 للسلطات الامنيه السعودية


درس المرحلة الابتدائية و المتوسطة فذات القريه و انتقل الى قريه (النعوص) ليكمل المرحلة الثانوية فالعام 1996 بتفوق حائزا على نسبة 97%.
وفور انهائة المرحلة الثانوية التحق الزهرانى بكليه علوم القران فالجامعة الاسلاميه بالمدينه المنوره لكنة ما لبث ان ترك الجامعة بعد ان انهي فصلا دراسيا واحدا لينتقل الى جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه فمنطقة القصيم فالوسط السعودي و درس هنالك مدة عام و نص عاد بعد هذا الى مدينه ابها فالجنوب السعودي لدراسه الشريعه ففرع جامعة الامام محمد بن سعود.


وخلال هذا و تحديدا فالعام 1999 و قبل عام من تظهرة تزوج الزهرانى من احدي قريباتة و انجب منها طفلتة الاولي (خديجة) التي تبلغ من العمر حاليا خمس سنوات بعدها انجب بعد هذا (سلمان) ذو الثلاثه اعوام.
وتشير المعلومات المتوافره ان الزهرانى حصل بعد هذا على درجه الماجستير فالشريعه من فرع جامعة الامام بالقصيم.


للزهرانى سته مؤلفات و فق ما قالة فمقابلة معه فاحد المواقع التكفيريه بعض ما جاء فالمقابله بدون تعديل):-


اولها: كتاب (الباحث عن حكم قتل افراد و ضباط المباحث) و فالنيه اصدار طبعه حديثة للكتاب بحول الله و قوتة مزيده و منقحه و ذلك الكتاب انتشر انتشار النار فالهشيم و اثار بلبله فاوساط المباحث و بدا كثير منهم يخاف من القتل و ربما حملة من منبركم المبارك ما يزيد على السبعه الاف الى يومنا ذلك و هو كما تعلمون يبين حكم المباحث و يشرح طبيعه عملهم و عمل الجيوش المعاصره و حكمهم فكتاب الله و فسنه محمد صلى الله عليه و سلم و اجماعات اهل العلم كما يبين بعض المسائل كمساله العدو الصائل و مساله مداهمه المنازل و به بعض الوصايا القيمه للمجاهدين و كان اسباب تاليفة ما جري من مطاردات للمجاهدين فارجاء الجزيره العربية و بالذات حدث الشفا فشهر رمضان من عام 1423ة .



وثانيها: كتاب (تحريض المجاهدين الابطال على احياء سنه الاغتيال) و ذلك الكتاب و اضح من عنوانة اوردت به الادله من الكتاب و السنه و كلام فقهاء المسلمين على مشروعيه الاغتيالات لائمه الكفر بعدها ذكرت به سبب الاغتيالات و طرقها و وسائلها و الاهداف المقترحه للبدء فيها …..الخ بعدها ختمتة كالمعتاد بوصايا لتاج رؤوسنا المجاهدين الاخيار نصرهم الله.


وثالثها: كتاب (الايات و الاحاديث الغزيره على كفر قوات درع الجزيرة) و هو بحث فكل ممتنع نصر طواغيت الصليب و الرده و ذلك الكتاب جاء مع بدء و خلال حرب العراق الاخيرة من عام 1424ة و هذا ان قوات درع الجزيره انطلقت من دول الخليج الى الكويت لمسانده الصليبين فحربهم للعراق فوضحت حكمهم من كتاب الله و سنه نبية صلى الله عليه و سلم و كلام فقهاء و علماء المسلمين و ربما ذكرت ما يقرب من عشرين دليلا على هذا بعدها اكدت على قاعدتين مهمتين فالحديث فمثل هذي المسائل و هما:


1.
القاعده الاولي : (ان تبين الموانع انما يجب فالمقدور عليه،
ولا يجب فالممتنع او المحارب) و بعبارة ثانية (ان الفرد فالطائفه الممتنعه عن القدره له حكم رءوس الطائفة).


2.
القاعده الثانية: ان شروط التكفير و موانعة و اسبابة لا تثبت و تعتبر الا بدليل شرعى معتبر او بمعني احدث ( المانعيه و الشرطيه و ايضا السببيه لابد لاثباتها و اعتبارها دليل شرعي) فالموانع و الشروط و الاسباب جميع هذا من الاحكام الشرعيه الوضعية التي و ضعتها الشريعه بتوقيف.


ورابعها: كتاب (نصوص الفقهاء حول احكام الاغاره و التترس) و ذلك الكتاب جاء بعد غزوات الرياض و الدار البيضاء و الشيشان و هذا انه خرجت رؤوس شيوخ الحكومات المعاصره يجرمون هذي العمليات بحجج و اهيه لمن بصرة الله و ربما ذكرت نصوص فقهاء المسلمين على امتداد القرون حتي يعلم المجاهدين ان جميع فقهاء المسلمين يؤيدون ما قاموا فيه من اعمال و ان هؤلاء الموظفين (كما سماهم الامام اسامه بن لادن) من خطباء و اعلاميين شهداء زور و عملاء لدي هذي الحكومات لن يظهروا عن سياستها ابدا فليزد المجاهدون من هذي الاعمال حتي تنكشف الغمه عن المسلمين.


وخامسها: كتاب (وجوب استنقاذ المستضعفين من سجون الطواغيت و المرتدين) و ذلك الكتاب يتحدث عن مساله فكاك الاسري من الطواغيت عموما و انه و اجب ملقي على كواهل المسلمين لا يعذرون بترك اسراهم و بينت به و اقع السجون فالدول العربية المرتده بذكر قصص و اهات من داخل هذي السجون بعدها ذكرت الادله من الكتاب و السنه على فكاك الاسري بعدها اتبعت هذا بذكر اقوال علماء و فقهاء المسلمين ففكاك الاسري بعدها ذكرت به مواقف تاريخيه مشرفه لخلفاء و قاده المسلمين ففكاك الاسري بعدها ختمتة كالمعتاد بوصايا للمجاهدين.


اخر مفاوضات الحوالي:


طالب فارس ال شويل من الشيخ الدكتور سفر الحوالى مناظره علنيه فاحد المنتديات و هذا فرساله بثها و ذلك نصف الرسالة:


فانا العبد المعتز بالله فارس بن احمد ال شويل الزهرانى اوكد طلبى مناظره سفر الحوالى و محسن العواجى ،

وذلك للرد على افتراءات محسن العواجى فبرنامج ( حوار مفتوح ) الذي اذيع على قناة الجزيرة.


والمناظره تكون اما بالكتابة عبر مواقع انترنت الشهيره او بالتسجيل الصوتى ،

والحجه بالحجه و الدليل بالدليل ليتبين المحق من المبطل ،

واول امر اطلب المناظره به هو كفر الدوله السعودية و ردتها بعدها ننتقل بعد هذا الى قضية الجهاد عموما و الجهاد فجزيره العرب خصوصا ،

فان كان هؤلاء دعاه حوار كما يزعمون فليجمعوا امرهم بعدها لياتوا صفا .

فانا لا اقبل المناظره فسراديب الظلام و السجون و انما اقبلها علانيه مكشوفه امام الناس اجمعين ،

وليس لدى ما اخفية و لست اخاف احدا الا الله سبحانة تعالى


بعد هذا صرح الشيخ الحوالى اكثر من مره فالصحافه المحليه بقرب تسليم فارس للسلطات الامنيه ،

ثم و ضح فارس ال شويل فرساله شنها على الشيخ الحوالى و يكذبة بعدم تسليم نفسة ….
نص الرساله :


الحمد لله القائل ( ربما يعلم الله المعوقين منكم و القائلين لاخوانهم هلم الينا و لا ياتون الباس الا قليلا * اشحه عليكم فاذا جاء الخوف رايتهم ينظرون اليك تدور اعينهم كالذى يغشي عليه من الموت فاذا ذهب الخوف سلقوكم بالسنه حداد اشحه على الخير اولئك لم يؤمنوا فاحبط الله اعمالهم و كان هذا على الله يسيرا * يحسبون الاحزاب لم يذهبوا و ان يات الاحزاب يودوا لو انهم بادون فالاعراب يسالون عن انبائكم و لو كانوا فيكم ما قاتلوا الا قليلا ) و الصلاة و السلام على من اشاع عنه المنافقون الشائعات ،

وافتروا عليه الافتراءات ،

فصبر على هذا كله ،

وامرة الله سبحانة و تعالى بقوله ( يا ايها النبى جاهد الكفار و المنافقين و اغلظ عليهم ) بعدها اما بعد .
.
فان ما تناقلتة و سائل الاعلام و الصحافه من انني انا : فارس بن احمد ال شويل الزهرانى ساسلم نفسي الى طواغيت ال سعود كذب و غير صحيح .
.
ولم افكر فيوم من الايام بفضل الله ان اسلم نفسي لاى طاغوت .
.
بل اذكر ان طواغيت ال سعود عرضوا جوائز لحفل ما و كانت لى جائزه من تلك الجوائز قبل ست سنوات تقريبا فرفضت ان استلم تلك الجائزه و حلفت حينها ان لا تمس يدى يد كافر طاغوت و اسال الله ان يثبتنى على هذا .
.
فكيف يقال عنى انني اريد ان اسلم نفسي لطاغوت يريد ان يبطش بى و يودعنى زنازينة الظالمه كنايف او محمد بن نائف اخزاهم الله و اذلهم


حكم سيوفك فرقاب العذل ****** و اذا نزلت بدار ذل فارحل


واذا الجبان نهاك يوم كريهه ****** خوفا عليك من التحام الجحفل


فاعص مقالتة و لا تحفل فيها ****** و اقدم اذا حق اللقا فالاول


واختر لنفسك منزلا تعلو فيه ****** او مت كريما تحت ظل القسطل


لا تسقنى ماء الحياة بذله ****** بل فاسقنى بالعز كوب الحنظل


واعلنها عبر ذلك البيان .
.
انى طلبت مرات و مرات مناظره سفر الحوالى فكفر دوله ال سعود و حكمها بالقوانين الوضعية و موالاتها لكفار الشرق و الغرب و اباحتها جزيره العرب للصليبيين و غير هذا من الكفريات .
.
فاعرض عن هذا و ابي و استكبر .
.
كما انه لا صحة لما يقوله عنى من تسليمى لنفسي و اتصالة معى .
.
فليس بينى و بينة اي معرفه .
.
ولم اقابلة فحياتي الا مره واحده حين زار احدي قبائل زهران قبل سجنة .
.
اى قبل احدي عشر سنه تقريبا .
.
الا انه استطاع ان يظهر بعض الاسري من سجن الرويس من اجل البحث عنى و الوصول الى باى و سيله ممكنه .
.
وكان بينى و بين بعض هؤلاء الاسري بريد سابق .
.
فارسل لى مقتطفات من كلام سفر الحوالى … على انه سمع هذا منه لا غير … و لم يكن هنالك طلب صريح بالتفاوض او التسليم .
.
وكان ردى على هذا صريح و واضح منذ البداية .
.
وقد اعلنت هذا عبر مجلة صوت الجهاد فحينة .
.
ورددت عليه رد الناصح الامين .
.
وحذرتة من المجادله عن الطواغيت و الركون اليهم .
.
فقد قال تعالى ( و لا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار و ما لكم من دون الله من اولياء بعدها لا تنصرون ) و قال سبحانة ( و لا تكن للخائنين خصيما و استغفر الله ان الله كان غفورا رحيما * و لا تجادل عن الذين يختانون انفسهم ان الله لا يحب من كان خوانا اثيما * يستخفون من الناس و لا يستخفون من الله و هو معهم اذ يبيتون ما لا يرضي من القول و كان الله بما يعملون محيطا * ها انتم هؤلاء جادلتم عنهم فالحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامه ام من يصبح عليهم و كيلا ) و لكنة ابي جميع هذا و واصل الاستعطاف و المناوره لكي يقابلنى باى و سيله ممكنه .
.


وكانت احدث رساله ارسلها يخيرنى بين ثلاث خيارات : الاول : مقابلتة بعدها بعد هذا اقابل طواغيت الداخلية .
.
كالمجرم السفاح محمد بن نايف الثاني : تسفيرى الى العراق .
.
وهم يقومون بالتنسيق لذا الثالث : مقابله سفر الحوالى فقط


واقول لسفر الحوالى : ان كنت تقول انني افهم الادله و طالب علم فلماذا تتهرب من المناظره بالادله الشرعيه ؟
؟!!
فالحق بغيتنا .
.
وما قدم اخواننا ارواحهم الا فسبيل ذلك الحق .
.
ونحن على دربهم سائرون باذن الله .

اما تراجعات السجون و مناظرات المعتقلات فهذا ما لا يقرة شرع و لا عقل و انني اقولها للجميع : انني ادين الله بصحة الطريق و سلامة المنهج .
.
وان العمليات التي قامت و تقوم فجزيره العرب هي من اعظم القربات و اوجب الواجبات .
.
فجزيره العرب لا بد ان تبقي خالصه للاسلام … لا يجتمع بها دينان بل ان فقهاء الشافعيه يا سفر ربما اختلفوا كما تعلم فاهل الذمه هل يمكنون من ركوب بحر القلزم – اي البحر الاحمر – ام لا يمكنون .
.
فكيف و طائرات الصليب تسرح و تمرح فجزيره العرب !
!
..
وبوارج و مدمرات الصليبيين تتحكم فبحارنا و مضايقنا !
!
فيا عجبا لك يا سفر .
.
فى هذي الحرب الضروس التي نشهدها اليوم بين الاسلام و الصليب فافغانستان و العراق و جزيره العرب نراك تقف فصف اعداء المجاهدين و حماه الصليب من الحكام و المرتدين و لم نرك للمجاهدين نصرت !

..
ولا للصليبيين جاهدت !

..
ولا لاسري المسلمين فككت !

..
وانما جل جهدك هو مطارده المجاهدين و تسليمهم للطواغيت .
.
كى تقر عين امريكا و اذنابها و لا تخادع نفسك .
.
ولا تخادع المسلمين .
.
فلست من المجاهدين .
.
ولا من انصارهم .
.


ونحن هنا فجزيره العرب نعلنها : اننا نبرا من افعالك و اقوالك و ليس بيننا و بينك اي اتصال .
.


وانى اعلنها صريحه مدويه : بان الدوله السعودية دوله كافره طاغوتيه يجب جهادها و قتل طواغيتها و الكفر بهم .



كما انبة المحبين ان ما ذكرة محسن العواجى فبرنامج حوار مفتوح على قناة الجزيره غير صحيح و كذب صريح .
.
والعواجى احقر بعديد من ان اتواصل معه او يصبح بينى و بينة رسائل


وحسبى الله عليهم اجمعين .
.
حسبى الله عليهم اجمعين .
.
حسبى الله عليهم اجمعين و الله غالب على امرة و لكن اكثر الناس لا يعلمون .



القاة : ابو سلمان فارس بن احمد ال شويل الزهرانى صبيحه يوم الاثنين الثامن عشر من شهر جمادي الاولي من عام الف و اربعمائه و خمس و عشرين للهجرة.


اخر رسائله:


رسالة بثها يعلن برائتة من الجنسية السعودية!!


– رساله و جهها لابنتة خديجه و ابنة سلمان


– و حاليا تدور الشبة بان الزهرانى هو نفسة الكاتب بالساحات السياسية المسمي ( المتحرك )


نهاية الطريق: تم القبض عليه ففى منتزة ابو خيال بمدينه ابها يوم الخميس 19/6/1425ه

  • الشيخ المجاهد فارس الزهراني


الشيخ فارس الزهراني