المراه في المنام

المراه في المنام b18b55224c5ba20a6346d62f02d35123

المراة

ومن راي انه اصاب مرأة و لم ينظر و جهة بها فانه ينال ما يكرة فجاهة فالناس فان نظر بها فلا خير به و ان كان ذا سلطان لا يلبث ان يري مكانة مثلة الا ان تكون المرأة من جديد او صفر او نحو هذا فانه يصيب و لدا غلاما و ان لم ينتظر و لدا و كان سلطانا او عاملا فانه يعزل و يري مكانة غيرة و ان لم يكن ايضا فانه يفارق امراتة و قيل من راي بيدة مرأة ينظر بها فانه يذهب همة و ان رات امرأة انها تنظر فمرأة من غير فضه فان كانت حبلي و لدت جاريه مثلها و من راي انه ينظر فمرأة هندية فانه يموت له ولد ذكر فان كانت له امرأة حامل فالذى فبطنها هو الميت

 المراة

محمد بن سیرین

المراة: فمن نظر و جهة بها من العزاب فانه ينكح غيرة و يلقى و جهه،
وان كان عندة حمل اتي مثلة ذكرا كان الناظر ام انثى،
وقد يدل على فرقه الزوجين،
حتي يري و جهة فارض غيرة و فغير المكان الذي هو فيه،
وقد تفرق به بنيه الناظر بها و صفتة و اماله،
فان كان نظرة بها ليصلح و جهة او ليكحل عينيه،
فانة ناظر فامر اخوتة مروع متسنن و ربما تدل مراتة على قلبه،
فما راي عليها من صدا كان هذا اثما و غشاوه على قلبة و الناظر فمرأة فضه ينالة مكروة فجاهة و النظر فالمرأة للسلطان عزلة عن سلطانه،
ويري نظيرة فمكانه،
وربما فارق زوجتة و خلف عليها نظيره0 و قيل المرأة مرواه الرجل و مرتبتة على قدر كبر المرأة و جلالتها،
فان راي و جهة بها اكبر فان مرتبتة بها ترتفع،
وان كان و جهة بها حسنا فان مرواتة تحسن،
فان راي لحيتة بها سوداء مع و جة حسن و هوعلي غير هذي الصفه فاليقظة،
فانة يكرم على الناس و يحسن فيهم جاهة فامر الدنيا و ايضا ان راي لحيتة شمطاء مكهله مستويه فان راها بيضاء فانه يفتقر و يكثر جاهة و يقوي دينة فان راي فو جهة شعرا ابيض حيث لا ينبت الشعر،
ذهب جاهة و قوي دينه،
وايضا النظر فمرأة الفضه يسقط الجاة و قال اخر: المرأة امراة،
فان راي فالمرأة فرج امرأة اتاة الفرج و النظر فالمرأة المجلوه يجلو الهموم،
وفى المرأة الصدئه سوء حال فان راي كانة يجلو مرأة فانه فهم يطلب الفرج منه فان لم يقدر على ان يجلوها لكثرة صدئها فانه لا يجد الفرج و قيل انه اذا راي كانة ينظر فمرأة فان كان عزبا تزوج،
وان كانت امراتة غائبه اجتمع معها و ان نظر فالمرأة من و رائها ارتكب من امراتة فاحشة،
وعزل ان كان سلطانا،
ويذهب زرعة ان كان دهقانا و المرأة اذا نظرت فالمرأة و كانت حاملا فانها تضع بنتا تشبهها،
او تلد ابنتها بنتا فان لم يكن شيء من هذا تزوج زوجها ثانية عليها نظيرها،
فهي تراها شبهها و ايضا لو راي صبى انه نظر فمرأة و ابواة يلدان،
فانة يصيب اخا مثلة و نظيرة و ايضا البنوته لو رات هذا اصابت اختا نظيرتها،
وايضا اذا راي رجل هذا و كانت عندة حبلي ولد له ابن يشبهه

 المراة

محمد بن سیرین

المراة: الكاملة فداله على ما هو ما خوذ من اسمها،
فاما من امور الدنيا لانها دنيا و لذه و متعة،
واما من امور الاخره لانها تصلح الدين و قد دلت على السلطان،
لان المرأة حاكمه على الرجل بالهوي و الشهوة،
وهو فكدة و سعية فمصالحها كالعبد و تدل على السنه لانة تحمل و تلد و تدر اللبن،
وربما دلت على الارض و الفدان و البستان و سائر المركوبات فمن راي امرأة دخلت عليه او ملكها او حكم عليها،
او ضاحكه الية او مقبله عليه،
نظرت فامرة ان كان مريضا ببطن و نحوه،
او عزبا و كانت المرأة موصوفه بالجمال او ظنها حوارء،
نال الشهاده و ان لم يكن هذا و لكنها من نساء الدنيا،
نجا مما هو به و نال دنيا و ان راي هذا فقير افاد ما لا و ان راي هذا من له حاجة عند سلطان فليرجها و ليناهزها فان راي هذا من له سفينه او دابه غائبه قدمت عليه بما يسرة و ان راي هذا مسجون فرج عنه لجمالها و للفرج الذي معها،
وان راي هذا من يعالج غرسا او زرعا فليداومة و يعالجة فان راها للعامة فانه امر يصبح فالناس يقدم عليهم او ينزل فيهم فان كانت بارزه الوجة كان امرها ظاهرا و ان كانت منتقبه كان امرها مخفيا فان كانت رائعة فهو امر سار،
وان كانت قبيحه فهو امر قبيح و ان كانت تعظهم و تامرهم و تنهاهم فهو امر صالح فالدين،
وان كانت تعارضهم و تلمسهم او تقبلهم او تكشف عورتها اليهم،
فهي فتنه يهلك بها و يفتتن فيها من الم فيها او نال شيئا منها فالمنام او نالتة فالاحلام،
وقد تكون من الفتن حصنا و غنائم فتلك السنه التي هم بها و ان راها فو سط الناس او فالجامع،
لان الخير ربما يصبح فتنة،
لقوله تعالى: ” و نبلوكم بالشر و الخير فتنه ”  و ان راها داخله عليهم او نازله اليهم،
فهي السنه الداخله بعد التي هم فيها

شیخ عبد الغنی نابلسی

المراة


هى فالمنام خيال و غرور،
وقيل امراة.


ومن راى: انه نظر فمرأة فراي لحيتة سوداء و هو على غير هذا فانه يكرم عند الناس و يحسن جاهة فيهم فامر دنياة دون دينه،
ومن نظر فمرأة فانه يتزوج،
دهان كانت له امرأة غائبه قدمت عليه،
وان كان سلطانا عزل.
وقيل ان المرأة مروءه الرجل و مرتبته،
ومن نظر فمرأة فضية فيذهب جاهه،
فان انكسرت المراة،
فان امراتة تموت،
وان نظر فمرأة مجلوه فتنجلى عنه الهموم،
والمرأة الصدئه سوء حال الرجل،
وان كان فالمرأة غش فانه فهم عظيم.


ومن راى: انه ينظر فالمراة،
فان الله غير راض عنه،
وهو عاصى الله تعالى فسرة و علانيته،
ومرأة الذهب قوه فالدين و استغناء بعد الفقر،
وتوليه بعد العز،
واذا نظر المريض فمرأة دل هذا على موته،
والمرأة داله على السفر و الحمل من نسبة المنظور فالمراة،
فان كان المنظور فالمرأة امرأة قد اتت بانثى،
وان كان المنظور رجلا قد اتت بولد ذكر.


فان راي الرجل فالمرأة شكلا غير شكلة اصيب فما له او عقله،
وان و جد نفسة امرأة رزق بنتا و تزوج او اشتري جارية،
وان نظر سجين الى و جهة فالمرأة تخلص من سجنه.


ومن راى: انه صار مرأة فينال ما يكرهة فجاهة فالناس.

میلر

مراة:


اذا رايت نفسك فالحلم فمرأة فسوف تواجة الكثير من المشاكل،
كما ان المرض سيحيق بك و سوف تخسر ثروتك اذا رايت مرأة مكسورة فان ذلك ينبئ بموت مفاجئ لشخص قريب لك.
اذا رايت الاخرين فمرأة فان ذلك ينبئ بانهم سوف يقفون منك موقفا غير منصف لبلوغ مصالحهم.
وتنبئ رؤية الحيوان فمرأة فالحلم باضطرابات و خسائر فالاموال.
اذا حلمت بنت انها كسره مرأة فان ذلك ينبئ بعدم محالفه الحظ لها فصداقه او زواج.
اما اذا رات حبيبها شاحبا فمرأة فان ذلك ينبئ بموت و نهاية علاقه فاشله معه.
اذا بدا فالمرأة سعيدا فهذا ينبئ بحدوث خلاف طفيف بينهما لن يلبث ان يزول.


اذا حلمت امرأة بمرأة فان ذلك يعني انها سوف تواجة خداعا و تناقضات يسببان لها صدمة،
وقد يؤديان الى مشاهد ما ساويه او انفعالات.

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا المراة

 واما المرأة فتدل على الجاة و الولايه بقدر عظمها و صفائها

 ومن راى: انه اعطاها لاحد فانه يدل على ايداع ما له

 ومن راى: انه ينظر فالمرأة و هي من حديد ان كانت امراتة حاملا فانها تاتى بابن يشبة اباه

وان رات امرأة انها تنظر فالمرأة و هي حامل فانها تلد بنتا تشبهها،
وان لم تكن حاملا و هي عقيم فان زوجها يخاصمها و يضربها

وان راي صبى انه ينظر فالمرأة فانه يحصل له اخت

وان راي ملك انه ينظر فالمرأة او عالم فانه يدل على عزله،
وقيل المرأة مروءه الرجل و مرتبتة على قدر كبر المرأة و جلائها

 ومن راى: و جهة بها فانها تحسن مروءته

وان راي لحيتة بها سوداء مع و جة حسن و هو على هذي الصورة فاليقظه فانه يتكرم على الناس و يحسن فيهم جاهة فامر الدنيا،
وان راها بيضاء فانه يفتقر و يكثر جاهة و يقوى دينه،
فان راي فو جهة شعرا ابيض و هو ينتفة ذهب جاهة و دينه،
وقيل المرأة امرأة و انكسارها موتها

وان راي فالمرأة فرج امرأة اتاة الفرج

وان راي كانة يجلو مرأة فانه فامر يطلب الفرج منه،
وان لم يقدر ان يجلوها لكثرة صدئها فانه لا يجد الفرج

 ومن راى: كانة ينظر فالمرأة فان لم يكن متاهلا تزوج،
وان كانت له امرأة غائبه قدمت عليه

 ومن راى: كانة ينظر فالمرأة من و رائها فان امراتة ترتكب فاحشه او يعزل ان كان ذا منصب او يذهب زرعة ان كان فلاحا و قيل من راي انه ينظر فمرأة من حديد او صفر او ما اشبة هذا و كان متزوجا فانه ياتية ولد غلام،
وان لم ينتظر و لدا فانه يفارق امراتة و يخلفة غيره،
وان كان عزبا او بعد عهدة عن النكاح فانه ينكح امرأة و يلقي و جهة مع و جهها و قيل من راي انه ينظر فمرأة فانه يذهب همه،
وربما يصبح امرا التوي عنه و خفى عليه و لا يدرى ما الوجة به و قيل من راي بيدة مرأة صافيه فانه يظفر بحاجتة و يصفو و قته

واذا راي الصبى المراهق انه ينظر فمرأة فانه يبلغ،
وان كانت امة حبلي فانها تاتى له باخ يشبهه

 ومن راى: انه ينظر فمرأة هندية فانه يموت له ولد ذكر،
وان كانت امراتة حاملا فالذى فبطنها هو الميت،
وان لم تكن حاملا و له اولاد فاصغرهم يموت

 وبالمجمل فان رؤيا المرأة تؤول على سبعه اوجه: امرأة و ولد و جاة و نفاذ حكم و صديق و شريك و امر ظاهر

 ومن راى: احدا مجهولا ناولة مرأة فنظر بها فانه يؤول بحصول فرج من جهه قدوم غائب

  • حب المراة في المنام


المراه في المنام