اذا عثرت على نقود فالحلم فهذا ينبئ بانك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الافراح و تبدل الحال .
اذا دفعت نقودا فالحلم فهذا فال سيئ .
اذا قبضت عمله ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات .
اذا خسرت نقودا فالحلم فهذا ينبئ بانك سوف تواجة بعض المنغصات فمحيط الاسرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات .
اذا احصيت نقودا فالحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذا .
اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بانك فخطر و عليك ان تزن خطواتك .
يرمز توفير النقود فالحلم الى الجاة و الثروه و راحه البال .
اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما اذا رايت نفسك فالحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بان الثروه و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك .
اذا حلمت انك عثرت على لفه اوراق ما ليه و ان بنت طالبتك فيها فهذا ينبئ بان صديقه لك ستسبب خسارتك فتجارتك .
سيكتشف الشخص الذي راي الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى .
هذا النوع من الاحلام تحذيرى .
اذا حلمت انك تملك و فره من النقد ،
ولكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الاخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور .
اذا حلمت بنت انها تنفق نقودا مقترضه فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسه بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .
تفسير رؤيا ضراب النقود :
هو فالمنام رجل يحسن الكلام ،
وهو حسن المحضر اذا لم ياخذ اجرة ،
فان اخذ اجرة فهو صاحب رياء ،
او صاحب نميمه .
ومن راي انه يضرب النقود و كان اهلا للولايه نالها .
وتدل رؤيتة على نائب الملك ،
او الخطيب او الرسام او النساخ .
وربما دلت رؤيتة على ما يوجب الحد عليه .
وقيل : ان ضراب النقود محافظ على الصلوات و يؤدى الامانات .
تفسير رؤيا الدرهم :
يدل فالمنام على الولد لمن عندة حامل .
وقيل : يدل على الذكر و التسبيح ،
وقد يدل على الضرب المؤلم .
ومنهم من يري ان الدراهم لمن اصابها فالمنام انه يصيب كعددها فاليقظه .
وان كانت الدراهم فصره او فكيس او جراب فانه سيودع سرا يحفظة لصاحبة .
والدراهم تدل على الكلام ،
فان كانت جيادا فانها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاه .
وعدد الدراهم عدد اعمال البر .
والدراهم الواسعه تدل على دنيا و اسعه .
ومن راي على عضدة دراهم مشدوده فانها صنعه يكتسبها .
ومن راي ان له على انسان دراهم فان له عليه شهاده حق،
فان اعطاة اياها مكسره انحرف عن الشهاده .
ومن راي ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منه لانة اضاع الكلام الصحيح .
واصوات الدراهم و الدنانير تدل على الكلام الحسن .
والدراهم التي لا نقش عليها تدل على كلام به و رع .
والدراهم التي عليها الصور تدل على بدعه لحاملها و ضاربها .
والدراهم المقطعة خصومه لا تنقضى .
ورؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها .
ومن راي ان معه عشره دراهم فصارت خمسه فانه ينقص ما له الى هذا الحد ،
وان كانت الدراهم خمسه فصارت عشره زاد ما له الى هذا الحد .
والدراهم النقيه صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان ،
والدراهم المنثوره فالمنام كلام حسن .
ومن راي بيدة درهما فاصبح فلسا اصابة افلاس ،
وان كان بيدة فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحه ،
وان عاد درهمة نصفا فانه يخسر نص ما بيدة من المال و ايضا او عاد ربعا .
وان اصبح الدرهم دينارا فانه يكسب ،
وان اصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب .
وجود الدراهم ربح و سرور .
والدرهم البهرج غش و كذب و مخرقه و معيشه فحرام و اتيان الكبائر .
وقيل : من اعطى دراهم جيادا فانه يبكي عليه ،
وان دفع هو الدراهم الى احد بكي عليه .
ومن راي انه ضاع له درهم او سرق منه فانه يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منه .
ومن راي انه انتزع منه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع به ما ت و لدة .
ومن سرق درهما و تصدق فيه فانه يروى ما لا يسمعة .
وقال بعضهم : الدراهم فالرؤيا دليل شر ،
وجميع ما ختم بالسكه ،
والدراهم الرديئه كلام سوء .
والدراهم مراهم تداوي فيها جراح القلوب ،
وتدرا عن المحزون الحزن ،
وتدل كذلك على الهم .
فان كانت مزيفه كانت داله على الغش فالقول او الفعل و النفاق و الرياء فالعمل .
والدراهم الواضحه و لايه او كوره او ما ل مجموع ،
وتدل على الحبس و الضرب ،
او على البيع و الشراء ،
وهي امن من الخوف ،
او سعه فالرزق .
واذا كانت الدراهم مخلوطه مع الدنانير دلت على اجابه الدعاء و قضاء الاشياء و الشفاء من الامراض ،
والمغشوش منها كلام رديء ،
او خادم لا خير منه ،
وربما دلت على قضاء الاشياء بشكل عنيف .
فسرت الدراهم كذلك :
الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاه ،
والنقيه دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة جميع احد على الوفاء و بقاء الكسب و الامانه .
والصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح .
وعددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب عليه لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالى .
فان راها انسان فانه يتم له امر الدين و الدنيا فان راي معه صحاحا و اسعه حسانا فانه دين ،
فان كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعه و رزقا حسنا .
وان كانت امرأة حبلي و لدت غلاما حسنا .
والدراهم الكثيرة اذا اصابها افاده خير كثير من فرح و سرور ،
فان راي ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فانه له عليه شهاده حق ،
وان طالبة فيها فهو مطالبتة اياة بالشهاده فان ردها ايضا فهو شهاده بالحق و الصحة ،
فان ردها مكسره ما ل فالشهاده فان ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل منه .
الدراهم المزغله غش و كذب و خلاف و خيانة فالمعيشه ،
او اجتراء على الكبائر و التي لا نقش بها كلام ليس به و رع .
والتى نقشها صور ،
بدعه فالدين و فسق و المقطعة خصومه لا ينقطع ،
وقيل بل ينقطع بها الموضوع .
واخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق فيه فانه يروى ما لا يسمعة .
فان راي معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص ما له ،
فان راي خمسه صارت عشره تضاعف ما له .
وقال بعضهم الدراهم فالرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكه ،
وقيل الدراهم تدل على كلام تواتر فالحاجات الجليلة ،
وقيل الدراهم كلام و خصومه اذا كانت بارزه ،
فان اعطي دراهم فصره او كيس استودع سرا .
وربما كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .