حكم عن الزعل

حكم عن الزعل af5617b2bde1abc0815f74069ce6de34

 

وقت العتب راح لاترجع تعاتبنى ما ت الوفا و البقا فراس و جداني..

مانى كما انت خابرنى و تحسبنى فلان الاول اصبح واحدا ثاني..

خلاص ما ت الهوي لاتهدم و تبنى تركتنى لين جا النسيان ناداني..

العام ادور اسباب منك يقربنى و اليوم ادور اسباب عشان تنساني..

بعثرتنى فهواك اليوم رتبنى نسيتنى الناس شفنى صرت و حداني..

كان السهر فهواك الي محببنى و الحين حتي السهر يكبر على اجفاني..

اجيك يمحينى عتابي و يكتبنى ما به طارى عتب يمر ما جاني..

وارجع و انا اقول: و ش للجرح جايبنى ادرى بجرحك و لا ادرى و يش و داني!!

عن صدق الاحلام جا الواقع و كذبنى و عن فرح الايام جا حبك و بكاني..

مليت اشيل الامل و الدمع يغلبنى و اقول بكرة يجى للشوق يلقاني..

ويروح بكرة و اجى و الوقت قالبنى و ارجع على و حدتى و احزانى .
.
احزاني

بكيتك العمر كله يامعذبنى و شفيك ما تبكي الليلة على شاني..

كتبت ما هو عشان تقول عاجبنى مليت من جزلة و صح الله لساني..

انا وطن شعر لو شعري مغربنى كتبت احلى جروحى لجل تقراني..

خلاص لاتتعب و ترجع تعاتبنى انا نسيتك دخيل جروحك انساني..

لمن الديار غشيتها بالفدفد؟
—– كالوحى فحجر المسيل المخلد

والي سنان سيرها و وسيجها—– حتي تلاقية بطلق الاسعد

نعم الفتي المرى انت اذا هم—– حضروا لدي الحجرات نار الموقد

ومفاضه ،

كالنهي،
تنسجة الصبا—–بيضاء كفت فضلها بمهند

وان سدت فيه لهوات ثغر —–يشار الية جانبة سقيم

مخوف باسه،
يكلاك منه—– قوي،
لا الف،
ولا سؤوم

له،
فى الذاهبين،
اروم صدق—– و كان لكل ذى حسب اروم

لو كان قومك فاسبابة هلكوا—–يا حار لا ارمين منكم بداهيه

لم يلقها سوقه ،

قبلي،
ولا ملك—–اردد يسارا و لا تعنف عليه و لا

تمعك بعرضك،
ان الغادر المعك—–ولا تكونن،
كاقوام علمتهم

يلوون ما عندهم،
حتي اذا نهكوا—–طابت نفوسهم عن حق خصمهم

مخافه الشر،
فارتدوا،
لما تركوا—–تعلمن ها لعمر الله ذا قسما

فاقدر بذرعك و انظر اين تنسلك—–لئن حللت بجو فبنى اسد

فى دين عمرو،
وحالت بيننا فدك—–لياتينك منى منطق قذع

خسرتى جميع شيء ادرى و مع ذلك خسرتيني

ماعاد احبك و لانفسي باحد ثاني العمر مره و انا ما ابيك مره اجرح ما دام الجرح فينى يسليك اجرح عساك انت الاسباب =فو فاتي

لاتفتكر انني بيوم لك حنيت ابشرك غيرك خذ مكانك لاتذل روحك و تطلب السماح قلبي بعدة ما برا من الجراح

روح الله يسامحك ما عاد باقى وقت للتفكير انت الخاين باحساسك و انا قلبي الطيب الكبير لاترجعين ما ابي الغلا ذاك ينعاد فعلا احبك بس عندي ” كرامه ”

لانى بولى امرك و لانى بمسؤول هذه حياتك و انت حر بحياتك انا مرتاح من بعدك ” شكرا” يوم خنتيني

فمان الله يابنت الناس و اظنك تعرفين الدرب حب كان يعنينى تري ما عاد يعنينى و ش هو ذنبى فقير و راس ما لى طيبتى ؟
؟!!

تحسب انني متيم فهواها و ان عيني ما تشوف سواها ما درت انني اعشق غيرها احب و العب من و راها

من باعنا بالرخص نرخص مقامه انا نفسي عزيزه ما تود الي ضايع و دادة و لاتهوي عشير جميع يوم يغير اطباعة

ارجوك تسكت و لاتكلم و لا بحرف ما لك عذر ما لك كلام تقوله ياشيخ اسف وين بلقي لها صرف ما دام قلبك انكشف لى ميوله

خلهم ينفعونك

خلهم ينفعونك دامهم ينفعونك يعجبونك

اليوم تضحك شفاتك بكرة تبكي عيونك

صرت منهم و فيهم بعت قلبك عليهم ليتهم

يشترونك كنت غايت مناتى و جميع فكرى و داتي

كنت ما خذ حياتي قبل ما ياخذونك ما ينفعك

غير حبك ما يفهمك غير قلبي و الناس ما يفهمونك

روح لهم و ش تبى فينى قريب جرحى يطيب رحمة

صواف،
لا تكدرها الدلاء

يفضله،
اذا اجتهدت عليه،

تمام السن منه و الذكاء

كان سحيلة فكل فجر

علي احساء يمؤود دعاء

فاض كانة رجل،
سليب

علي علياء ليس له رداء

كان بريقة برقان سحل

جلا عن متنه،
حرض و ما ء

فليس بغافل،
عنها،
مضيع

رعيتة اذا غفل الرعاء

وقد اغدو على ثبه كرام

نشاوي ،

واجدين لما نشاء

لهم راح،
وراووق،
ومسك

فليس لما تدب له خفاء

تمشي بين قتلي ربما اصيبت

نفوسهم،
ولم تقطر دماء

يجرون البرود،
وقد تمشت

حميا الكاس،
فيهم،
والغناء

وما ادري،
وسوف اخال ادري،

اقوم ال حصن ام نساء؟

فان تكن النساء،
مخبات

فحق لكل محصنه هداء

واما ان يقول بنو مصاد:

اليكم،
اننا قوم،
براء

واما ان يقولوا: ربما ابينا

فشر مواطن الحسب الاباء

واما ان يقولوا: ربما و فينا

بذمتنا فعادتنا الوفاء

فان الحق مقطعة ثلاث:

يمين،
او نفار،
او جلاء

فذلكم مقاطع جميع حق

ثلاث كلهن لكم شفاء

فلا مستكرهون،
لما منعتم

ولا تعطون الا ان تشاؤوا

جوار شاهد عدل عليكم،

وسيان الكفاله ،

والتلاء

باى الجيرتين اجرتموه،

فلم يصلح،
لكم،
الا الاداء

وجار،
سار،
معتمدا الينا

اجاءتة المخافه ،

والرجاء

فجاور مكرما،
حتي اذا ما

ضمنا ما له،
فغدا سليما

علينا نقصه،
ولة النماء

ولولا ان ينال ابا طريف

لقد زارت بيوت بنى عليم

من الكلمات،
اعساس،
ملاء

فتجمع ايمن منا و منكم

بمقسمه تمور فيها الدماء

سياتى ال حصن،
اين كانوا،

من المثلات باقيه ثناء

فلم ار معشرا،
اسروا هديا

ولم ار جار بيت =يستباء

وجار المنزل،
والرجل المنادي

امام الحى عهدهما سواء

انا زعلان منك حيل و شايل لك بقلبي عتاب و اتمني تحملنى كما اتحمل عتابك

تري بعض الصراحه جرح و ثقل و نرفزة و اعصاب ابي تسمع كلامي زين و تمسك زين اعصابك

تعاهدنا انا و انتة على انا نكون احباب و احبابك هم احبابي و احبابي هم احبابك

وش الى غيرك فجاة تكلم و اذكر الاسباب انا بسمع كلامك زين و بسمع زين اسبابك

رغم جميع الخطاء منك فوجهك ما قفلت الباب و يوم اخطيت فحقك قفلت فوجهى ابوابك

رخصت الغالى لعيونك حنيت لخاطرك ارقاب رضيت احنيها ارقابي و لا تحنيها ارقابك

كفاية تمتحنى هم و خل من ذم فينى و عاب تري من عاب فغيرك و لو طال الزمن عابك

ولا تفكر فيوم انساك او يشغلنى عنك غياب انا اتنفسك اهواك و فيك اموت و احيابك

انا ما شوف احد غيرك رائع بفتنتة جذاب انا اعجابي فيك اعمي يفوق اعجاب اعجابك

انا مهما قسي قلبي بكلمة منك احسة ذاب انا من زود عشقى لك عشقت العطر فثيابك

انا ياليت مغرم فيك انا كلى فغرامك شاب احسك جزء من روحى و لا اتحمل غيابك

ولا ربما طاب لى جرحك و لو جرحى لذاتك طاب عجزت اقدر اشوف الدمع بل اطراف اهدابك

ولكن جميع شي الا جزاه الصد بالترحاب اذا صديت ترحابي تري باصد ترحابك

ولانى مرتضى ذلى و لو كان الهواء غلاب اذا ما كان ترضا بى حشاء لا ممكن ارضا بك

ولانى قادر اتحمل عشانك غرست الانياب انا كلى غدي مجروح من غرسات انيابك

تجافينى و لا همك و لا تحسب لى اي حساب و انا من زود عشقى لك اصونك و احسب حسابك

الا يا قسوه الصدمة تجينى منك الاصواب و انا الى كنت اقول الجرح اذا ما صابنى صابك

امانة قول و ش بقيت للعذال و الاغراب اذا ذلك معى طبعك اجل و ش حال اغرابك

تمرد كان يحلي لك تعيب فطيبتى و تغتاب و لكنى تراى اكبر من انني يوم اغتابك

حقيقة اكتشفت انك سخيف بطبعك الكذاب و انني كنت لك لعبه سخيفة تشبة العابك

انا عيبى غبى طيب و ضنى فيك و الله خاب و لا ربما كنت اتوقع تجافى يوم اصحابك

انا جيتك بطيب الطيب و فيك الطيب ابد ما جاب ابي تعذرنى ها القسوه لان الطيب ما جابك

( ما للهوي عندك و شرواك قيمة ……..
يومن معى و اليوم الاخر مع فلان )

_____________________________________________

( ياليت من يطرى على البال ينشاف …….
وياليت من نبغية دايم نشوفة )

——————————————————————————

( ليت الشوارع تجمع اثنين صدفة …..
لاصار شباك المواعيد مجفى )

—————————————————————————-


حكم عن الزعل