حلم موت الام لابن سيرين

حلم موت الام لابن سيرين 20589

هو فالمنام دال على رد الودائع،
او خلاص المريض من مرضه،
او السجين من سجنه،
وربما دل هذا على الاجتماع بالغائب.
والموت فالمنام نقص فالدين و فساد به و علو فالدنيا اذا كان معه بكاء و صراخ ما لم يدفن فالتراب،
فاذا دفن لم يرج منه صلاح.
ومن راي انه ما ت و لم يكن هنالك هيئة اموات دل هذا على هدم بيت =من داره،
وقيل: بل هذا عمي فبصيرتة و طول فعمره.
وقيل: الموت سفر او فقر.
قيل: الموت على الاطلاق زواج لان الميت يحتاج الى الطيب و الغسل كالمتزوج.
ومن راي انه ما ت و حمل و لم يدفن فانه يقهر اعداءه.
ومن راي انه عاش بعد موتة فانه يستغنى بعد فقرة او يتوب من ذنبه.
ومن اخبرة ميت انه لم يمت فانه فمقام الشهداء.
ومن راي الميت مريضا فانه مسؤول عن امر دينه.
واذا خرج اهل القبور و اكلوا اكل الناس كله فان سعر الاكل يغلو.
وما اخبر فيه الميت عن نفسة او غيرة فالمنام فهو حق و صدق.
ومن راي ميتا فهيئه حسنه و هو ضاحك فانه كذلك.
ومن راي انه يصلى على ميت فانه يعظ رجلا لا قلب له.
ومن راي انه يمشي فاثر ميت فانه يقتدى بسيرته.
ومن راي ان الامام ما ت خربت البلد و بالعكس.
والموت ندامه من ذنب عظيم.
ومن راي انه ما ت و هو عريان فانه يفتقر،
وان كان على بساط فتبسط له الدنيا.
ومن راي ان ابنا له ما ت فانه ينجو من عدو له.
ومن راي انه ربما ما ت و دفن فان عبدا دل على عتقه،
وان كان غير متزوج دل على تزوجه،
واذا راي المريض انه تزوج فانه يموت.
والموت دليل خير لمن كان خائفا،
او حزينا و موت الاخوه يدل على موت الاعداء.
ومن راي انه بين قوم اموات فانه بين قوم منافقين.
ومن راي انه يصاحب ميتا فانه يسافر سفرا بعيدا.
ومن راي انه على المغتسل يرتفع امره،
وينجو من ذنوب و هموم و ديون.
ومن راي ميتا انه حى فانه يحيا له امر ميت.
وان راي الميت مشغولا او متعبا فان هذا شغلة بما هو فيه،
وان كان مريضا فانه مسؤول عن دينه.
وان راي ان و جهة مسود فانه ما ت على الكفر.
ومن راي انه احيا ميتا فانه يسلم على يدية يهودى او نصرانى او صاحب بدعة.
وان راي انه يحيى الموتي فانه يهدى قوما ضالين.
ومن راي حيا اعطي الميت شيئا مما يؤكل او يشرب فهو ضرر يصيبة فما له.
وان راي الميت اعطاة طعاما فانه يصيب رزقا شريفا.
فان راي ان الميت اخذ بيدة فانه يقع بيدة ما ل من جهه ميئوس منها.
والكلام مع الاموات طول عمر،
والاخذ من الميت رزق.
ومن راي انه يكلم ميتا فانه يصبح بينة و بين الناس جحود.
ومن راي انه يقبل ميتا معروفا فانه ينتفع من الميت بعلم ربما خلفة او ما ل.
وقيل: من راي انه يقبل ميتا و كان صاحب الرؤيا مريضا فانه يدل على موته.
ومن راي انه تزوج امرأة ميته و راي انها حيه فان الحى يموت.
ومن راي ان الميت اعطاة قميصة البالى او الوسخ فيفتقر.
ومن راي ان الميت يضرب حيا فان الحى ربما اخر فدينة فسادا.
ومن راي ميتا يضربة فانه ينال خيرا من سفر.
ومن راي ميتا نائما فان نومة راحتة فالاخرة.
وان راي حيا نام مع ميت فان عمرة يطول.
ومن راي حيا بين الموتي فانه يسافر سفرا بعيدا،
ويفسد دينه،
وان راي انه مع الموتي و هو حى فانه يخالط قوما فدينهم فساد.
ومن راي الميت من الكفار و عليه ثياب قديمة فهو سوء حالة فالاخرة.
ومن راي ميتا فاخبرة بانه لا يموت ابدا فانه فمقام الشهداء و هو يهنا فالاخرة.
ومن راي ان امة تموت فتذهب دنياة و يفسد حاله.
ومن راي ان اخاة ربما ما ت،
وكان مريضا فهو موته.
ومن راي ان زوجتة تموت فتكسد صناعتة التي بها معيشته.
ومن راي انه يصلى على ميت فانه يشفع لرجل فاسد الدين.
ومن راي ان ميتا يغرق فبحر فانه غريق فالخطايا.
ومن راي ان الموتي خرجوا من قبورهم فانه يطلق من فالسجن.
وربما دل الموت فجاه على سرعه الغني للفقير.
وموت الانبياء عليهم السلام فالمنام ضعف فالدين و حياتهم عكس ذلك.
وربما دل موت العالم على ظهور بدعه فالدين،
وموت الوالدين ضيق المعيشة،
وموت الزوجه دنيا ذاهبة،
وموت الولد انقطاع ذكر.
وصلاه الميت على الميت اعمال باطلة.
ورؤية اموات المشركين فالمنام اعداء.

 


حلم موت الام لابن سيرين