ا
ن رؤية اللبن و الحليب و الزبدة و السمنه و الجبنة فالمنام من الاحلام التي تفسر بالخير فغالب الاحيان ,
سنتعرف على هذا من اثناء تفسير الشيخ ابن سيرين لهذه الرؤيا:
* اولا نبدا بما قالة الرسول الاعظم صلى الله عليو و سلم فيما و رد عنه ” من راي انه يشرب لبنا فهو الفطرة”.
* و من راي فمنامة اللبن فالثدي سواء كان هذا للرجل او المرأة ,
دل على المال و الخير و ان اخرج و ذر منه دل على سعه ذلك المال .
* و من رات فمنامها انها ترضع شابا او و لدا صغيرا او رجلا او امرأة و هي تعرفهم و تميزهم و هي فو اقع الامر لا لبن لها ,
فانها ستصيب الهموم و النكد.
* و من راي انه يرضع من امرأة فانه على موعد مع الخير و الربح.
* و من راي فالمنام انه يصب عليه لبن من انسان سواء ذكر او انثى ,
دل على الكرب و السجن,
وان كان الرجل او المرأة معلوما فالكرب اشد .
* و من راي فالمنام ان امرأة تحلب اللبن من ثديها له فهذه المرأة تمكر به,
لان الحليب يفسر بالمكر.
* من راي فمنامة انه يحلب من الناقه فخرج الدم الى جانب الحليب دل على انه يظلم فحكم او سلطان و من راي انه يحلب منها سم فانه يكسب المال الحرام.
* و من راي انه يحلب الاغنام او الابل او البقر و هو فو اقع الامر يعمل بتجاره اللبن و الحليب و الاجبان ,
فانة سينال الخير العديد و قيل يكسب الخير بمقدار ما يحلبه.
* و من راي انه يشرب من حليب الفرس او الخيل فانه من حاشيه الملك و ينال من الملك خيرا.
* و من راي انه يشرب لبن الاغنام فذلك من المال الحلال.
* و من راي انه يشرب من لبن اللقحه فهو الفطره السليمه فمن شرب او مص من مره الى ثلاثه فهي الفطره فان صاحبها سيصلى و يصوم و يزكى و اصابة المال الحلال و العلم و البركة.
* و قيل ان حلب الابل او الناقه به دلاله على ان صاحب الرؤيا يتزوج من المرأة الصالحه او جاءة غلام به خير و علم.
* و من شرب فمنامة لبن البقره فذلك الخير و الخصب و المال الحلال ان كان صاحب الرؤيا من العبيد اعقة صاحبة ,
وينال رزقا يغنية ان كان فقيرا.
* و من شرب من لبن الشاه او الماعز فانها كذلك المال الحلال ,
ولبن الاسد دال على الظفر بالعدو ,
ولبن الكلب هو الخوف و القلق ,
ولبن الذئب هو اصابة المال من الغش و الافتراء.
* و من راي انه يشرب من لبن الحيه فان صاحب الرؤيا يرضى الله باعمالة و قيل يفرج الله كرباتة ,
ولبن الخنزير فالمال الحرام ,
ولبن النمر به العداوه ,
ولبن الظبى هو النذر ,
ولبن الحمار الاهلى به المرض ,
ولبن الوحوش جميعها بها القوه فالعقيده و الدين.
* و من راي انه شرب لبن من كائن لا لبن به فيدل هذا على اصابة و تحقيق ما يرنو له من حيث لا يحتسب.
* و من راي فالمنام انه ياكل الزبدة فالمنام فهو الخير المجموع و النافع ,
والسمنه او السمن هو قوه السلطان.
* و من راي اللبن الرائب فدلالتة على الرزق الناتج عن تعب و سفر ,
اما الحامض المخيض فهو الرزق بعد التعب و الهموم ,
وقيل اصابة المال الحرام.
* و من راي انه ياكل الجبن فيدل على المال الذي به راحه و كلما كان الجبن رطبا كان الخير و الراحه اكثر ,
وقيل الجبنة الواحده من المال.
هذا و الله تعالى اعلي و اجل و اعلم ,
ولا ننسي ان ننوة ان هذي التفسيرات تؤخذ على سبيل الاستئناس لا اليقين فحصول هذا .