من راي فالمنام انه يلبس الثوب الاخضر فهو الخير و النفع ,
فمن راي نفسة يلبس الاخضر دلت الرؤيا على صلاح دينة و استقامه امرة و ان راي الميت فالمنام يلبس الاخضر فيدل على حسن منزلتة فالاخرة.
* و من راي انه لبس او يلبس الثياب بيضاء اللون دلت الرؤيا على الخير العديد لصاحب الرؤيا ,
فان كان صاحب الرؤيا عاملا فان اللباس الابيض يدل على البطاله ,
وكلما كانت الثياب اغلى قدرا و قيمه دل انه بطاله .
* و من راي فالمنام انه يلبس او لبس الثوب الاسود و هو لم يعتد لبسة فانه يصاب بمكوة او بمصيبه ,
وان كان فاليقظه ربما تعود على لبسة فتدل الرؤيا على العز و الرفعه و الشرف و السلطان ,
ومن لبسة و كان مكويا فانه ينال الهيبة.
* و من راي نفسة فالمنام لبس الثياب الحمراء بعدها رزقة الله فاليقظه اموالا او ربح فان لله به حق الصدقة فلا ينسي الصدقة و الزكاه ,
اما رؤية المرأة تلبس الثوب الاحمر فتدل الرؤيا على فرحها.
* و من راي الملك فالمنام يلبس اللون الاحمر او ان الملك نفسة هو الذي راي هذا فان ذلك الملك سينشغل فاللهو و اللعب و يضعف فملكة و يطمع الاعداء فملكه.
* و من راي فالمنام انه يلبس الثوب الاحمر و كان مريضا فانه يموت,
وان كان فقيرا فانه يصاب بضرر.
* و من راي فالمنام انه يلبس ثيابا مصبوغه بالكثير من الالوان فانه يسمع كلاما من السلطان يكرهة فليستعذ بالله من ذلك.
* و من راي انه يلبس ثوبا بوجهين فانه يدارى اصحاب الدنيا و الدين.
* و من راي فالمنام انه يابس ثوبا رقيقا تحت ملابسة فانه يجنى ما لا و يدخر هذا المال ,
وتكون سريرتة اروع من العلانيه ,
ومن لبس الرقيق فوق الملابس فانه مكروة و يخطئ فدينة و يجاهر بالمعاصى ,
ورؤية الثوب الصفيق خير من الرقيق .
* و ان رات المرأة انها لبست الثوب الرقيق فهو العز و الراحه ,
وان رات العكس فهو الكد و التعب و رؤية الثياب المنسوجه بالذهب و الفضه هي صلاح فالدين و الدنيا و نيل الامنيات .
* و من راي انه يلبس اللباس اللينه باهظه الثمن تدل الرؤيا على الخير للاغنياء و الفقراء ,
وان كان صاحب الرؤيا من العبيد فانه المرض ,
والثوب الجديد للغنى هو تحسين المعيشه ,
وللفقير بمعني الثروه ,
وللمدين بها قضاء الدين .
* و من راي نفسة يغتسل و يلبس الثياب الحديثة و كانت ممزقه و لا ممكن اصلاحة كما فاليقظه فتدل على انه لا ينجب الولد ,
وان كان ذلك التمزيق ممكن اصلاحة فان صاحب الرؤيا يصبح مسحور ,
ومن لبس ثوبين متقطعين فانه يموت.
* و من راي انه لبس ثوبا باليا قديما فانه يصاب بالهم و الغم .
* و من راي ان ثوبة فالمنام يتمزق بشكل طولى فانه ينال الفرج فامرة ,
وان كان التمزيق بشكل عرضى فانه يصاب بمكروة او هم من رجل شرير .
* و من راي فالمنام ان ثوبة مبلل فانه يصبح ربما هم لفعل امر فيتوقف عن هذا و يؤجلة و غالبا يصبح فالسفر و لا يتم هذا الا بعد جفاف الثوب .
* و من راي ان ثيابة سلبت و سرقت فانه يعزل من منصبة .
* و من راي انه ياكل ثوبة فانه ياكل من ما له ,
واكل الثياب الحديثة تدل على طعام المال الحلال و العكس دل على العكس.
* و من لبس الكتان فالمنام نال المعيشه الشريفه نال المال الحلال ,
ومن راي انه نزع عن جسدة الملابس المتسخه فانه يدل على زوال الهموم ,
وقيل فمن لبس الثياب الخضراء انه يلقي الله شهيدا..
هذا و الله تعالى اعلي و اجل و اعلم.