رؤية الميت في المنام يبتسم

رؤية الميت في المنام يبتسم 8279

حلم امراة ميتة حييت،
فنكحها


فان راي كان امراة ميتة حييت،
فنكحها و اصابة من ما ئها،
فانة يظفر بحاجته،
وينفق بها ما لا بطيبة نفس منه،
وينال و لاية مستانفة ،

وتجارة رابحة .



حلم حثى على رجل التراب او سلمة القبر


فان راي انه حثى على رجل التراب او سلمة الى حفيرة القبر،
فانة يلقية فهلكة .

حلم مناداة الميت


ومن راي كان ميتا ناداة من حيث لا يراه،
فاجابة و خرج معه بحيث لا يقدر ان يمتنع منه،
فانة يموت فمثل مرض هذا الميت الذي ناداه،
او فمثل اسباب موتة من هدم او غرق او فجاة .



حلم امراة تموت و تحمل على جنازه


فان رات امراة انها ما تت و حملت على جنازة ،

فان لم تكن ذات زوج تزوجت،
وان كانت ذات زوج فسد دينها.

حلم ابنتة ربما حيت


فان راي ان ابنة له ميتة ربما عاشت،
اتاة الفرج.


حلم ابوة ربما حيا


ان راي اباة ربما حيى الا ان رؤية الاب اقوى.


حلم اخ ربما عاش


من راي كان اخا له ميتا ربما عاش،
فانة يقوي من بعد ضعف،
لقوله تعالى: ” اشدد فيه ازرى ” .

حلم اخبارة بفلان ما ت


فان راي كان رجلا قال لرجل ان فلانا ما ت فجاة ،

فانة يصيب المنعى غم مفاجاة ،

وربما ما ت فيه.


حلم اختة ربما عاشت


ومن راي اختا له ميتة ربما عاشت،
فانة قدوم غائب له من سفر و سرور ياتيه،
لقوله تعالى: ” و قالت لاختة قصية فبصرت فيه عن جنب ” .



حلم طعام الميت


ان طعام الميت طال عمره.


حلم الاصل فرؤيا الميت


قال الاستاذ ابو سعد رحمة الله: الاصل فرؤيا الميت و الله اعلم،
انك اذا رايت ميتا فمنامك يعمل شيئا حسنا،
فانة يحثك على فعل ذلك،
واذا رايتة يعمل عملا سيئا،
فانة ينهاك عن فعلة و يدلك على تركه.
ومن راي كانة نبش عن قبر ميت،
فانة يبحث عن سيرة هذا الميت فحال حياتة دينا و دنيا،
ليسير بمثل سيرته.
فان راي الميت حيا فقبره،
نال برا و حكمة و ما لا حلالا.
وان و جد ميتا فقبرة فلا يصفو هذا المال.
قال بعضهم: من راي كانة اتي المقابر،
فنبش عنها،
فوجدهم احياء او امواتا،
فانة يدل على و قوع موت ذريع فتلك الناحية او البلدة ،

و الله اعلم.
ومن ذلك الباب مسائل كثيرة ،

تجيء فالباب التاسع و الثلاثين،
والثامن و الثلاثين،
فمن احبها فليطلبها هنالك.


حلم الاعزب و الموت


رؤيا العزب الموت دليل على التزويج


حلم الاموات مستبشرين


فان راي الاموات مستبشرين،
دل على حسن حالة عند الله تعالى،
لانهم فدار الحق.


حلم البكاء فالنوم


واما البكاء: حكى عن ابن سيرين انه قالت: البكاء فالنوم قرة عين،
واذا اقترن بالبكاء النوح و الرقص،
لم يحمد.


حلم الجنازه


فان راي كانة مقال على جنازة و ليس يحملة احد فانه يسجن فان راي كانة حمل على الجنازة فانه يتبع ذا سلطان،
وينتفع منه بمال فان راي كانة رفع و وضع على جنازة ،

وحملة الرجال على اكتافهم،
فانة ينال سلطانا و رفعة ،

ويذل اعناق الرجال،
ويتبعة فسلطانة بقدر من راي من مشيعى جنازته.
فان راي انهم بكوا خلف جنازته.
حمدت عاقبة امره،
وايضا ان اثنوا عليه الرائع او دعوا له.
فان راي كانهم ذموة و لم يبكوا عليه،
لم تحمد عاقبته،
فان راي كانة اتبع جنازة ،

فانة يتبع سلطانا فاسد الدين.
فان راي جنازة فسوق،
فان هذا نفاق هذا السوق


حلم الحاكم يموت و من غير صياح


فان راي كان الوالى ما ت و هم يبكون خلف جنازتة من غير صياح،
فانهم يرون من هذا الوالى سرورا.


حلم الحامل تموت


ان رات حامل انها ما تت و حملت و الناس يبكون عليها من غير رنة و لا نوح،
فانها تلد ابنا و تسر به.


حلم الخروج من قبر بعد دفنه


وان راي انه خرج من القبر بعدما دفن،
فانة يرجي له التوبة .



حلم الدفن فقبر بدون موت


ومن راي كانة دفن فقبر من غير موت،
دلت رؤياة على ان دافنة يقهرة او يحبسه.


حلم السفر مع ميت


فان راي كانة يسافر مع ميت،
فانة يلتبس عليه امره.


حلم الصلاة على الميت


فاما الصلاة على الميت،
فكثرة الدعاء و الاستغفار له،
فان راي كانة الامام عليه عند الصلاة عليه،
ولى و لاية من قبل السلطان المنافق.
ومن راي كانة خلف امام يصلى على ميت،
فانة يحضر مجلسا يدعون به للاموات.


حلم الطواف حول القبر


فان راي رجلا موسرا فمقبرة يطوف حول القبور فيسلم عليها،
فقيل انه يصير مفلسا يسال الناس،
لان المقبرة موضع المفاليس،


حلم التحنيط


اما الحنوط: فدليل التوبة للمفسد،
والفرج للمغموم،
والثناء الحسن،
ومن راي كانة استعان برجل يشترى له الحنوط،
فانة يستعين فيه فحسن محضر،
وذلك ان الحنوط يذهب نتن الميت.


حلم القبر المحفور


واما القبر المحفور فالاصل،
فقيل هو السجن فالتاويل،
كما ان السجن القبر.


حلم القبر الى دار


وان راي كان قبر ميت حول الى دارة او محلة او بلده،
فان عقبة يبنون هنالك دارا.


حلم القيام عند القبر


ومن راي كانة قائم على قبر،
فانة يتعاطي ذنبا،
لقوله تعالى: ” و لا تقم على قبرة ” .



حلم الكفن


واما الكفن: فقد قيل هو دليل الميل الى الزنا،
فان راي كانة لم يتم لبسه،
فانة يدعي الى الزنا فلا يجيب،


حلم المنكوح


ان كان المنكوح عدوا،
فان الفاعل يظفر بعقب هذا الميت.
فان راي انه ينكح ذا حرمة من الموتى،
فان الناكح يصل المنكوح بصدقة او دعاء،
او يصل الى عقبة منه خير،
وقيل انه يقدم على حرام.
فان راي كان ميتا معروفا نكحه،
اصابة نفع من عملة او ما له.


حلم الموت


خبرنا الوليد بن احمد الزوزني،
قال اخبرنا عبدالرحمن بن ابي حاتم،قال اخبرنا محمد بن يحيي الواسطي،
قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني،
يحيي بن بسام،
قالت حدثنى عمر بن صبيح السعدى قال: رايت عبدالعزيز بن سليمان العابد فمنامي،
وعليه ثياب خضر،
وعلي راسة اكليل من لؤلؤ،
فقلت ابا محمد كيف كنت بعدي؟
وكيف و جدت طعم الموت؟
وكيف رايت الامور هناك؟
فقال: الموت فلا تسال عن شدة كربة و غمومه،
الا ان رحمة الله و ارت منا جميع عيب،
نلناها الا بفضلة عز و جل.


حلم الموت الذريع فموقع


ومن راي و قوع الموت الذريع فموضع،
دل على و قوع الحريق هناك


حلم الموت بعدها الحياه


قال الاستاذ ابو سعد رحمة الله: الموت فالرؤيا ندامة من امر عظيم،فمن راي انه ما ت بعدها عاش،
فانة يذنب ذنبا بعدها يتوب لقوله تعالى: ” ربنا امتنا اثنين و احييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا ” .



حلم الموت عاري


فان راي كانة ما ت و هو عريان على الارض،
فانة يفتقر.


حلم الموت على الفراش


الموت على فراش نال من اهلة خيرا


حلم الموت على بساط


فان راي كانة على بساط بسطت له الدنيا


حلم الموت على سرير


من ما ت على سرير نال رفعه


حلم الموت فالقبر


فان راي انه ما ت فالقبر بعد ذلك،
فانة يموت فالهم.
فان لم ير الموت فالقبر نجا من هذا الحبس و الظلم.
وقال بعضهم من دفن فان دينة يفسد


حلم الموت للمتزوج


موت المتزوج دليل على الطلاق،
فان بالموت تقع الفرقة و ايضا رؤيا احد الشريكين موتة دليل فرقة شريكه.


حلم الموت من غير مرض


ومن ما ت من غير مرض و لا هيئة من يموت،
عمرة يطول.


حلم الموت و الدفن


واما الدفن فمن راي كانة ما ت و دفن،
فانة يسافر سفرا بعيدا يصيب به ما لا،لقوله تعالى: ” بعدها اماتة فاقبرة بعدها اذا شاء انشرة ” .



حلم الموت و الماتم


ومن راي انه ما ت،
وراي لموتة ما تما و مجتمعا و غسلا و كفنا،
سلمت دنياة و فسد دينه.


حلم الموت و لم ير هيئة الاموات


فان راي كانة ربما ما ت و لم ير هيئة الاموات و لا جهازهم فانه ينهدم من دارة جدار او بيت.


حلم الموت و دفنة على نفس الحال


فان كانت الرؤيا بحالها،
وراي كانة دفن على هذي الحالة ،

من غير جهاز و لا بكاء،
ولا شيع احد جنازته،
فانة لا يعاد بناء ما انهدم.
الا اذا صار فيد غيره.


حلم الميت الكافر


واما الكافر الميت اذا رؤى فاقوى حالة و هيئة ،

دل هذا على ارتفاع امر عقبه،
ولم يدل على حسن حالة عند الله: فان راي كان الميت ضحك بعدها بكي دل على انه لم يمت مسلما.
وايضا لو راي ان و جة الميت مسود لقوله تعالى: ” فاما الذين اسودت و جوههم اكفرتم بعد ايمانكم ” .



حلم الميت غنى جدا


فان راي الميت غنيا فوق غناة فحياته،
فهو صلاح حالة فالاخرة .



حلم الميت فقير


وان كان الميت فقيرا فقيرا فهو فقرة الى الحسنات.


حلم الميت و الطعام


فان راي كان ميتا اشتري طعاما،
فان يغلو او يعز هذا الطعام.
فان راي كان الاموات يبيعون طعاما او متاعا،
كسد هذا الاكل و المتاع.
فان و جد الحى بين الاكل و المتاع انسانا ميتا،
او فارة ميتة ،

او دابة ميتة ،

فانة ينفسد هذا الاكل و المتاع.


حلم الميت و ملابس متسخه


فان راي كان على الميت ثيابا و سخة ،

او كانة مريض،
فانة مسؤول عن دينة فيما بينة و بين الله تعالى،
خاصة دون الناس.


حلم الميت ياخذ بيده


فان راي كانة اخذ بيده،
فانة يقع فيدة ما ل من و جة ميئوس منه.


حلم الميت يسلم عليك


فان راي كان ميتا سلم عليه،
دل على حسن حالة عند الله عز و جل.


حلم الميت يعطى شيئا


فان راى كان الميت اعطاة شيئا من محبوب الدنيا،
فهو خير ينالة من حيث لا يرجو،
فان كان الميت اعطاة قميصا جديدا او نظيفا،
فانة ينال معيشة كمعيشتة ايام حياته.
فان راي كانة اعطاة طيلسانا،
فانة يصيب جاها كجاهه،
فان اعطاة ثوبا خلقا،
فانة يفتقر.
فان اعطاة ثوبا و سخا،
فانة يركب الفواحش.
فان اعطاة طعاما،
فانة يصيب رزقا شريفا من حيث لا يحتسب.
ومن راي كان الميت اعطاة عسلا،
نال غنيمة من حيث لا يرجو.
ومن راي كانة اعطاة بطيخا،
اصابة هم،
لم يتوقعه.

حلم الميت يغسل ثيابه


فان راي كان انسانا غسل ثيابه،
فان هذا خير يصل الى الميت من الغاسل.


حلم الميت يقول له انت تموت


فان راي كان الميت يقول له انت تموت وقت كذا،
فقوله حق.
فان راي كانة اتبع ميتا و لم يدخل معه دارا،
او دخل بعدها انصرف،
فانة يشرف على الموت بعدها ينجو.


حلم الميت ينكح صديقا


فان راي انه نكح رجلا صديقا،
اصاب عقبة من الفاعل خيرا.


حلم النعش


واما النعش: فمن راي كانة حمل على نعش ارتفع امره،
وكثر ما له،
لان اصلة من الانتعاش.


حلم النوم ففراش ميت


فمن راي كانة نام ففراش مع الميت،
فانة يطول عمره.


حلم النياحه


واما النياحة : فمن راي كان موضعا يناح فيه،
وقع فذلك الموضع تدبير شؤم يتفرق فيه عنه اصحابه.
وقيل ان تاويل النوح الزمر،
وتاويل الزمر النوح.


حلم النياحة على ميت و تمزيق الثياب و نفض التراب


فان راي كانهم ينوحون على و ال ربما ما ت،
ويمزقون ثيابهم و ينفضون التراب على رؤوسهم،
فان هذا الوالى يجور فسلطانه.


حلم الوضع فاللحد


فان راي كانة وضع فاللحد،
فانة ينالة دارا.

حلم امطار القبور


من راي كان القبور مطرت،
نال اهلها الرحمة .



حلم امة ربما حيت


فان راي كان امة قدحييت،
اتاة الفرج من هم هو فيه.


حلم بناء القبر


ان راي كانة يحفر لنفسة قبرا،
فانة يبنى لنفسة دارا.


حلم بين قوم اموات


ومن راي كانة بين قوم اموات،
فهو بين اقوام منافقين يامرهم بالمعروف فلا ياتمرون بامرة قال الله تعالى: ” فانك لا تسمع الموتي ” .



حلم جر و تعلق الميت


فان راي انه جر الميت على الارض،
اكتسب ما لا حراما فان راي ان ميتا تعلق بفاسد،
فانة يصيد فارا


حلم جنازة تسير فالارض

فان راي انه على جنازة يسير على الارض،
فانة يركب فسفينه.


حلم جنازة فالهواء


فان راي كان جنازة تسير فالهواء،
فانة يموت رجل رفيع فغربة ،

او رئيس او عالم رفيع يعمي على الناس امره.


حلم حفر القبر على سطح


فان راي انه حفر قبرا على سطح،
فانة يعيش عيشا طويلا.


حلم حمل الجنازة الى مقبرة معروفه


فان راي كان جنازة حملت الى المقابر معروفة ،

فانة حق يصل الى اربابه،


حلم حمل الميت


فان راي انه حمل ميتا اصاب ما لا حراما.


حلم حمل الميت على عنقه


فان حمل ميتا على عنقه،
نال ما لا و خيرا كثيرا.


حلم حى كانة ميت


فان راي حيا كانة ميت،
فانة يعسر عليه امره،
ذلك لان الحياة يسر و الموت عسر.


حلم حياة الابن


فان راي ان ابنا له ربما حيي،
ظهر له عدو من حيث لا يحتسب


حلم خالة او احيا ميتا


فان راي خالة او و من راي كانة احيا ميتا،
فانة يسلم على يدية كافرا او يتوب فاسق.


حلم خراب البلده


كما ان خراب البلدة دليل على موت الامام


حلم دخول القبر دون جنازه


فان راي كانة دخل قبرا من غير ان كان على جنازة اشتري دارا مفروغا منها.


حلم زيارة القبور


فمن راي انه يريد ان يزور المقابر،
فانة يزور اهل السجن،


حلم سكر الميت


وسكر الميت لا خير فيه


حلم طلب الموتي الغسل


فان راي بعض الاموات يطلب من يغسل ثيابه،
فان هذا فقرة الى فدعاء،
وصدقة ،

وقضاء دين او ارضاء خصم،
او تنفيذ و صية .



حلم تابع ميت فدخل دار مجهول و لم يظهر


ايضا لو راي انه تابع ميتا،
فدخل معه دارا مجهولة بعدها لا يظهر منها،
فانة يموت.


حلم تزوج امراة ميتة و تصورة له انها حيه


ان تزوج بامراة ميتة ،

وراي انها حية ،

وحولها الى منزله،
فانة يعمل عملا يندم عليه،
فان و طئها و تلطخ من ما ئها.
فانة نادم من عمل فخسران و هم،
وتحمد عاقبته،
وينال خيرا بقدر ما اصابة من ما ئها احدث الامر.


حلم تزوج امراة ميتة و لم يمسسها


ان راي كانة تزوج بامراة ميتة ،

وراي انها حية ،

ودخل فيها و لم يمسها،
لكنة تحول الى دارها و استوطنها،
دلت رؤياة على موتة و ايضا رؤيا المراة ،

جارية مجري رؤية الرجل فكل ذلك.


حلم تزيين المحتلم من اغراب


ومن راي كان قوما مجهولين زينوة و البسوة ثيابا فاخرة ،

من غير اسباب موجب لذا من عيد او عرس و انهم تركوة فبيت و حيدا،
فذلك دليل موته،
والثياب الجدد البيض تجديد امره.


حلم تسوية التراب


فان سوي عليه التراب،
نال بقدر هذا التراب ما لا.


حلم تعرية الميت


وان راي كان الميت عريانا فهو خروجة من الدنيا عاريا من الخيرات،
وقيل ان عرى الميت راحته.


حلم تقبيل الميت


فان راي كانة يقبل ميتا مجهولا،
نالت ما لا من حيث لا يحتسب.
فان قبل ميتا معروفا،
فانة ينتفع من الميت بعلمة او ما له.
فان راي كان ميتا معروفا قبله،
نال من عقبة خيرا.
فان راي ميتا مجهولا قبله،
فهو قبولة الخير من موضع لا يرجوه.


حلم عدم الموت


ومن راي كانة لا يموت،
فقد دنا اجله.


حلم عدم الموت ابدا


وان ظن صاحب الرؤيا فمنامة انه لا يموت ابدا،
فانة يقتل فسبيل الله عز و جل


حلم عسل الميت نفسه


ميتا يغسل نفسه،
فهو دليل على خروج عقبة من الهموم و زيادة فما لهم


حلم عض الميت


فان راي كان الميت يعظة او يعلمة علما،
فانة يصيب صلاحا فدينة بقدر ذلك.


حلم على الميت تاج – خاتم – سرير


وايضا لوراي على الميت تاجا اوخواتيم،
اوراة قاعدا على سرير،
ولوراي على الميت ثيابا خضرا،
دل على ان موتة كان على نوع من نوعيات الشهادة ،

كما تدل كهذه الرؤيا على حسن حال الميت فالاخرة ،

فايضا تدل على عقبة فالدنيا.


حلم على جنازه


ومن راي كانة على الجنازة : فانه يواخي اخوانا فالله تعالى: لقوله عز و جل: ” اخوانا على سرر متقابلين ” .

وقال بعضهم ان الجنازة رجل موافق يهلك على يدية قوم اردياء.


حلم عناق الميت


فان راي الميت كانة عانقة معانقة مودة ،

طال عمره.
فان راي كانة عانقة معانقة ملازمة او منازعة ،

فلا تحمد رؤياه


حلم غسل الميت


فان غسلة انسان تاب على يد هذا الانسان رجل فدينة فساد.
والمغتسل فالاصل تاجر نفاع ينجو بسببة اقوام من الهموم،
ورجل شريف يتوب على يدية اقوام المفسدين،
فمن راي كانة على المغتسل،
ارتفع امرة و خرج من الهموم.


حلم قبر فموضع مجهول


فان راي قبرا فموضع مجهول،
فانة يخالط رجلا منافقا.


حلم قبور فموضع مجهول


القبور الكثيرة فموضع مجهول،
تدل على رجالة منافقين


حلم قيام الاموات من المقبره


فان راي فمقبرة معروفة قيام الاموات منها،
فان اهل هذا الموضع تنالهم شدة و يخرج بها منافقون


حلم كثرة الجنائز


فان راي جنائز كثيرة موضوعة فمكان،
فان اهل هذا المكان يكثرون ارتكاب الفواحش.


حلم كسوة الميت


فان راي كانة اعطي الميت كسوة لم ينشرها و لم يلبسها،
فانة ضرر فما له او مرض،
ولكنة يشفى.


حلم لقى ميت معه


ومن راي كانة لقى معهم ميتا فانه يموت على بدعة او يسافر سفرا لا يرجع منه.


حلم محادثة الميت


فان راي كانة يكلم الميت،
عاش طويلا،
وتدل هذي الرؤيا على ان صاحبها يصالح قوما بعد المنازعه


حلم مخالطة و لمس الموتى


ومن راي كانة خالطهم و لامسهم،
اصابة مكروه،
من قبل اراذل


حلم مصاحبة الميت


وحكى عن بعضهم ان من راي كانة يصاحب ميتا،
فانة يسافر سفرا بعيدا يصيبب به خيرا كثيرا


حلم مقابر معروفه


واما المقابر المعروفة فانها تدل على امر حق و هو غافل عنه.


حلم ملفوف فكفن


ومن راي كانة ملفوف فالكفن كما تلف الموتى،
د لت رؤياة على موته،
فان لم يغط راسة و رجلية فهو فساد دينه،
وكلما كان الكفن على الميت اقل،
فهو اقرب الى التوبة ،

وما كان اكثر فهو ابعد من التوبة .



حلم موت الابن


فان راي كان ابنة ما ت،
تخلص من عدوه.


حلم موت الابنه


وان راي كان ابنتة ما تت،
ايس من الفرج.


حلم موت الامام


ومن راي ان الامام ما ت،
خربت البلدة .



حلم موت الوالي


رؤية موت الوالى دليل على عزله،


حلم موت الوالى و ذكرة بالخير


ومن راي كان الوالى ما ت و الناس يذكرونة بخير،
فانة يصبح محمودا فو لايته.


حلم موت انسان معروف و النوح عليه


فان راي كانة ما ت انسان يعرفه،
وهو ينوح عليه و يعلن الرنة ،

فانة يقع فنفس هذا الذي راة ميتا او فعقبة مصيبة او هم شنيع،


حلم موت شخص معروف


ومن راي ميتا معروفا،
مات مرة ثانية و بكوا عليه من غير صياح و لا نياحة فانه يتزوج من عقبة انسان،
ويصبح البكاء دليل الفرج فيما بينهم،
وقيل من راي ميتا ما ت موتا جديدا،
فهو موت انسان من عقب هذا الميت و اهل بيته،
حتي يصير هذا الميت كانة ربما ما ت مرة اخرى .



حلم موت غائب


فان جاءة نعى غائب،
فانة ياتية خبر بفساد دينة و صلاح دنياه.


حلم موتي غير مستبشرين


من راهم غير مستبشرين،
او راهم معرضين عنه،
دل على سوء حالة عند الله،
لقول النبى صلى الله عليه و سلم: ” يكفى احدكم ان يوعظ فمنامة ” .



حلم ميت يصلى فغير موضع صلاته


ن راي ميتا كانة يصلى فغير موضع صلاتة الذي كان يصلى به ايام حياتة فتاويلها انه وصل الية ثواب عمل كان يعملة فحياته،
او ثواب و قف ربما و قفة و تصدق به،
فان كان الميت و اليا فان عقبة ينالون كو لايته،


حلم ميت ضاحك طلق الوجه


فان راي ميتا ضاحكا،
فانة مغفور له،
لقوله تعالى: ” و جوة يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة ” .

فان راي ميتا طلق الوجة لم يكلمة و لم يمسه،
فانة راض عنه لوصول برة الية بعد موته


حلم ميت فالمسجد


ان راي ميتا فمسجد،
دل على امنة من العذاب،
لان المسجد امن.


حلم ميت كانة حي


فان راي ميتا كانة حي،
فانة يصلح امرة بعد الفساد،
ويتعقب عسرة يسر من حيث لا يحتسب،


حلم ميت مشغول


وان راي الميت مشغولا او متعبا،
فذلك شغلة بما هو فيه،
فان راي كان جدة و جدتة ربما حييا،
فان هذا حياة الجد و البخت.


حلم ميت معرض الوجة عبوس


فان راة معرضا عنه اومنازعا له،
وكانة يضربه،
دل على انه ارتكب معصية و قيل ان راي ميتا ضربة فانه يقتضية دينا.


حلم ميت يخبرك انه لم يمت


فان راي ميتا عرفة فاخبرة انه لم يمت،
دل على صلاح حال الميت فالاخرة ،

لقوله تعالى: ” بل احياء عند ربهم يرزقون ” .



حلم ميت يشكى الم عضو معين


ان راي ميتا يشتكى راسه،
فهو مسؤول عن تقصيرة فامر و الدية او رئيسة فان كان يشتكى عنقه،
فهو مسؤول عن تضييع ما له او منعة صداق امراته.
فان كان يشتكى يدة فهو مسؤول عن اخية و اختة او شريكة او يمين حلف فيها كاذبا.
وان كان يشتكى جنبه،
فهو مسؤول عن حق المراة .

فان كان يشتكى بطنة فهو مسؤول عن حق الوالد و الاقرباء و عن ما له.
فان راي انه يشتكى رجله،
فهو مسمؤول عن انفاقة ما له فغير رضا الله.
فان راة يشتكى فخذه،
فهو مسؤول عن عشيرتة و قطع رحمه،
فان راة يشتكى ساقيه،
فهو مسؤول عن افنائة حياتة فالباطل.


حلم ميت يصلى بالاحياء


فان راي كان ميتا يصلى بالاحياء فانه تقصر اعصار اولئك بالاحياء،
لانهم اتبعوا الموتى


حلم ميتين لابسين ثياب جدد


فان راي كان اقواما معروفين قاموا من موضع لابسين ثيابا جددا مسرورين،
فانة يحيا لهم و تعقبهم امور و يتجدد لهم اقبال و دولة فان كانوا محزونين او ثيابهم دنسة ،

فانهم يفتقرون و يرتكبون الفواحش.


حلم نزع الكسوه


فان راي كانة نزع كسوة حتي يلبسها الميت،
فخرجت الكسوة من ملك الحي،
فانة يموت،
وان لم تظهر الكسوة من ملكة و ناولها ليخيطها او ليعملها لم يضرة ذلك.
وكل شيء يراة الحى انه اعطاة للميت فانه غير محبوب،
الا فمسالتين: احداهما انه اذا راي كانة اعطي الميت بطيخا فانه يذهب همة من حيث لا يحتسب.
والاخرى انه اذا راي انه اعطي عمة او عمتة بعد موتهما فمنامه،
فانة يلزمة غرم و نفقة .



حلم نساء ميتات معروفات


فان راي فمحلتة نسوة ميتات معروفات ربما قمن من موضعة مزينات،
فانة يحيا لاصحاب الرؤيا و الاعقاب اولئك النسوة امور على قدر جمالهن و ثيابهن،
فان كانت ثيابهن بيضا فانه امور فالدين،
وان كانت حمرا فامور فاللهو،
وان كانت سوداء ففى الغني و السؤدد،
وان كانت خلقانا فانها امور ففقر و هم،
وان كانت و سخة فانها تدل على كسب الذنوب فان راي ميتا كانة نائم،
فان نومة راحتة فالاخرة .



حلم نقل الميت الى السوق


فان راي انه نقل ميتا الى السوق،
نال حاجة و ربحت تجارتة و نفقت.


حلم نكاح الميت


وان راي كانة ينكح ميتا مجهولا فقبر،
فانة يزني.


حلم نكاح الميت المعروف


فان راي انه ينكح ميتا معروفا،
رجلا كان او امراة ،

فانة يظفر بحاجة ربما ايس منها


حلم نكح الميت و امنى


فان راي كانة نكحة فامنى،
فانة يخالط رجلا شريرا منافقا و يغرم عليه ما لا


حلم وجود ميت


ان راي كانة و جد ميتا،
فانة يجد ما لا.


حلم يصلى فمقال كان يصلى فيه


فان راي كانة يصلى فموضع كان يصلى به ايام حياته،
دل هذا على صلاح دين عقب الميت من بعده،
لان الميت ربما انقطع عن العمل لنفسه


حلم يتبع الميت


فان راي كانة يتبع الميت و يقفو اثرة فدخولة و خروجه،
فانة يقتدى بافعالة من الصلاح و الفساد،


*********************

  • حلم شخص ميت كانه لم يمت
  • تفسير اسم ادم ف حلم


رؤية الميت في المنام يبتسم