يوم الأحد 3:36 صباحًا 17 نوفمبر، 2019



تفسير رؤية الجمل لابن سيرين

 

صورة تفسير رؤية الجمل لابن سيرين

صور

(جمل هو في المنام حزن.
(فمن راى انه ركب جملا بختيا و هو له مطيع فانه تقضي له حاجتة من رجل اعجمى فان كان عربيا فانه يرزق الحج فان نزل عنه من الطريق فانه يمرض و يعسر عليه ذلك السفر ثم يبرا و تيسير عليه امره.
(فان راى جملا يصول عليه اصابة حزن او مرض او خصومه مع رجل سفيه.
(فان راى انه استصعب عليه نالة غم من عدو و قوي بقدر ذلك فان اخذ بخطامة و قادة في طريق معروف فانه يرشد رجلا من الضلاله الى الصلاح فان قادة في طريق غير طريقة فانه يقودة الى فساد و ربما دل قودة الجمل بخطامة على انه يملك امر رجل يطيعة في كل امورة و الجمل البختى رجل اعجمى و الجمل العربي رجل اعرابي و الجمل المتعلم عدو غني.
(فان راى انه اشتري جمالا فانه يدارى الاعداء و يستميل بهم ليطيعوة فان ركب واحدا منها سافر فان ركبة معروريا ظفر بعدوه.
(فان راى انه رعي ابلا عرابا و لى و لايه على العرب وان كان بخاتى فهي و لايه على العجم فان اكل راس جمل اغتاب رجلا عظيما.
(ومن راى انه ركب بعيرا فانه يسافر سفرا و ربما يمرض مرضا و كذلك ان راة مضطجعا فان اخذ من اوبارها نال ما لا باقيا و ادخرة وان راة في حائطة او بستانة فانه ينال خيرا و بركة و فرحة.
(فان راى ابلا كثيرة في بلد فانه يقع في ذلك البلد موت و حرب فان ملكها نال سلطانا و مقدره و جعل تحت يدة رجالا و ظفر بعدوه.
(فان راى كانة سقط من ظهر بعير افتقر.
(فان راى كان جملين يتنازعان فانه يقع حرب بين ملكين و منازعه في تلك المواضع.
(فان راى كان جملا يحاربة و يكسر عضوا من اعضائة فانه يصيبة نكبه من اعدائة و يحاربونة حتى ينهزم من بين ايديهم مقهورا.
(فان راى كانة نحر جملا فانه يصيب راحه يظفر بعدوة فيقتلة و يقهرة و الابل تدل على مجاديف السفينه او على سرعه سير السفينه و تدل فيمن كان مسافرا على ان سفرة يكون هينا سريعا او خلاف ذلك و يعرف بيان ذلك من الحال التي تري عليها الابل في المنام واما في سائر الناس فان دليلة لمن كان ابقا او هاربا او لمن كان في خصومه و لمن يترك مصاحبه اصحابة على انهم قوم لا معرفه لهم و لا ثبات و لا راى و الغالب عليهم الجبن و من سقط من ظهر بعير اصابة فقر فان رمحة مرض مرضا شديدا.
(فان راى قطارا من الابل دل على مطر في الشتاء.
(ومن راى بعرانا كثيرة دخلت بلدتة و قع فيها طاعون و من قتل بعيرا في دارة ما ت في تلك الدار رجل صريعا.
(ومن راى قلوصا نحرت في دارة كانت ضيافتة في تلك الدار لكرام الناس.
(ومن راى انه صار جملا فانه يحمل اثقالا من تبعات الناس و الجمال البخت تدل على سفر لا عناء و اكل لحم الجمل يدل على المرض و قيل لا باس به و من ملك في المنام ابلا ربما نال عقبي حسنه و سلامة في دينة و معتقده.
(ومن راى جمالا ربما دل على الاعمال السيئه و يدل الجمل على السكن و على السفينه لانة من سفن البر و ربما دل على الموت و ربما دل على الزوجه الموطوءه و يدل الجمل على الحقد و الغل و الاخذ بالثار و لو بعد حين و يدل على الرجل الصبور و ربما دل على بطء الاحوال لمن يريد الاستعجال و يدل الجمل على الرزق و جمال البخت تدل على الاجلاء من الناس او ارباب الاسفار كالتجار في البر و البحر و ربما دلت على الاعجام و الغرباء و تدل رؤيتهم على الهموم و الانكاد و السلب للمال و السلب للعيال و ربما دل الجمل على الشيطان و يدل على الرجل الجاهل المنافق و من ركب بعيرا و كان مريضا ما ت وان كان صحيحا سافر الا ان يركبة في و سط المدينه او راة يمشي به فانه حزن و هم يمنعة من النهوض في الارض فان ركبتة امرأة لا زوج لها تزوجت فان كان لها زوج غائب قدم عليها.
(ومن راى بعيرا دخل او في حلقة او سقايتة او انيه من انيتة فانه جنى يداخلة او يداخل من يدل عليه ذلك الاناء من اهلة و خدمه.
(ومن راى جملا منحورا في دارة يموت رب الدار ان كان مريضا او يموت غلامة او عبد او رئيسة و لا سيما ان فرق او فصلت اعضاؤة فان ذلك ميراثة وان كان نحرة لياكلة و ليس هناك مريض فان ذلك مخزن يفتحة او عدل يحلة لينال فضلة وان كان الجمل في و سط المدينه او بين جماعة من الناس فهو رجل له صوله يقتل او يموت وان كان مذبوحا فهو مظلوم وان سلخ حيا ذهب سلطانة او عزل عنه او اخذ ما له.
(ومن راى جملا ياكل اللحم او يسعي على دور الناس فياكل منها من كل دار اكلا مجهولا فانه و باء يكون في الناس وان كان يطاردهم فانه سلطان او عدو او سيل يضر بالناس فمن عقرة او كسر عضوا منه او اكلة عطب في ذلك على قدر ما نالة و قيل ركوب الجمل العربي حج فان اخذ بخطام البعير و قادة الى موضع معروف فانه يدل رجلا مفسدا على الصلاح وان قادة في غير طريق دلة على الفساد و قود البعير بزمامة دليل على انقياد بعض الرؤساء له.
(ومن راى جملا عربيا نال و لايه على العرب وان كان بخيتا فعلى العجم.
(فان راى انه يحلب ابلا اصاب ما لا من سلطان فان حلبة دما اصاب ما لا حراما.
(وان راى انه يدخل في موضع ضيق فلم يسعة ذلك الموضع و لم يقدر يدخلة منه فهو على بدعة.
(ومن راى ان ابلا او غيرها و طئتة فانه يصيبة شده و خوف و ذله وان كان عاملا غرم غرما.
(ومن راى انه اصاب من جلود الابل فانه يصيب اموالا.

 

 

567 views