احلى مواضيع جديدة

اللون الابيض في الحلم , حلمتى باللون الابيض و عايزة تفسرى حلمك وفسر هولك

اللون الابيض في الحلم - حلمتى باللون الابيض و عايزة تفسرى حلمك وفسر هولك Unnamed File 48

اللون الابيض في الحلم - حلمتى باللون الابيض و عايزة تفسرى حلمك وفسر هولك Unnamed File 48

 

قال تعالى في سورة البقرة (احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم هن لباس لكم
وانتم لباس لهن علم الله انكم كنتم تختانون انفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالان باشروهن
وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود
من الفجر ثم اتموا الصيام الى الليل ولا تباشروهن وانتم عاكفون في المساجد تلك حدود
الله فلا تقربوها كذلك يبين الله اياته للناس لعلهم يتقون )187
فدلت على عدم الاقدام و اخذ الحيطة و اعمال الاسباب و هذا في السماء…

-2- قال تعالى في سورة العمران (يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فاما الذين اسودت وجوههم
اكفرتم بعد ايمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون) 106
فدلت على الكفر بعد ايمان و جهل بعد علم و خطا بعد صواب و هذا
في الوجه…….

-3- قال تعالى في سورة النحل (واذا بشر احدهم بالانثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم
)58
فدلت على السخط و عدم الرضى و الياس و ولد انثى و هذا في الوجه
……

-4- قال تعالى في سورة فاطر (الم تر ان الله انزل من السماء ماء فاخرجنا
به ثمرات مختلفا الوانها ومن الجبال جدد بيض وحمر مختلف الوانها وغرابيب سود )27
فدلت كثرة الاختلاف على الباطل و التيه و الضلال و هذه في الطرق…….

-5- قال تعالى في سورة الزمر (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة
اليس في جهنم مثوى للمتكبرين) 60
فدلت على كثرة الكذب و الافتاء بغير علم و هذا في الوجه………

-6- قال تعالى في سورة الزخرف (واذا بشر احدهم بما ضرب للرحمن مثلا ظل وجهه
مسودا وهو كظيم) 17
فدلت على خبر سييء و التكبر و الظلم و هذا في الوجه الابيض ثم الاسود……

-1- قال صلى الله عليه و سلم (144 قال حذيفة سمعت رسول الله صلى الله
عليه وسلم يقول تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا فاي قلب اشربها نكت فيه
نكتة سوداء واي قلب انكرها نكت فيه نكتة بيضاء حتى تصير على قلبين على ابيض
مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والارض والاخر اسود مربادا كالكوز مجخيا لا
يعرف معروفا ولا ينكر بنو الا ما اشرب من هواه )(مسلم)( باب بيان ان الاسلام
بدا غريبا وسيعود غريبا وانه يارز بين المسجدين )
فدل على الامر بالمنكر و النهي عن المعروف و كثرة الذنوب و هذا في القلب……

-2- – قال صلى الله عليه و سلم ( 221 حدثنا محمد بن عبد الله
بن نمير حدثنا ابي حدثنا مالك وهو بن مغول عن ابي اسحاق عن عمرو بن
ميمون عن عبد الله قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاسند ظهره الى
قبة ادم فقال ثم الا لا يدخل الجنة الا نفس مسلمة اللهم هل بلغت اللهم
اشهد اتحبون انكم ربع اهل الجنة فقلنا نعم يا رسول الله فقال اتحبون ان تكونوا
ثلث اهل الجنة قالوا نعم يا رسول الله قال اني لارجو ان تكونوا شطر اهل
الجنة ما انتم في سواكم من الامم الا كالشعرة السوداء في الثور الابيض او كالشعرة
البيضاء في الثور الاسود) (مسلم) (باب كون هذه الامة نصف اهل الجنة)

فدل على الالتزام و النجاة و كثرة المخالفين لهم……….

-3- قال صلى الله عليه و سلم(حدثني اخبرنا عبد الله بن وهب اخبرني يونس عن
بن شهاب اخبرني ابو سلمة بن عبد الرحمن عن ابي سعيد الخدري ح وحدثني حرملة
بن يحيى واحمد بن عبد الرحمن الفهري قالا اخبرنا بن وهب اخبرني يونس عن بن
شهاب اخبرني ابو سلمة بن عبد الرحمن والضحاك الهمداني ان ابا سعيد الخدري قال ثم
بينا نحن ثم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسما اتاه ذو الخويصرة
وهو رجل من بني تميم فقال يا رسول الله اعدل قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم ويلك ومن يعدل ان لم اعدل قد خبت وخسرت ان لم اعدل فقال
عمر بن الخطاب رضي الله عنه يا رسول الله ائذن لي فيه اضرب عنقه قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم دعه فان له اصحابا يحقر احدكم صلاته مع صلاتهم
وصيامه مع صيامهم يقراون القران لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من
الرمية ينظر الى نصله فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر الى رصافه فلا يوجد فيه
شيء ثم ينظر الى نضيه فلا يوجد فيه شيء وهو القدح ثم ينظر الى قذذه
فلا يوجد فيه شيء سبق الفرث والدم ايتهم رجل اسود احدى عضديه مثل ثدي المراة
او مثل البضعة تدردر يخرجون على حين فرقة من الناس قال ابو سعيد فاشهد اني
سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم واشهد ان علي بن ابي طالب
رضي الله عنه قاتلهم وانا معه فامر بذلك الرجل فالتمس فوجد فاتي به حتى نظرت
اليه على نعت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي نعت)(مسلم)( باب ذكر الخوارج وصفاتهم
)

السابق
جزم بكعب عالي
التالي
العناية برائحة الفم