ومن راى: انه محمول على اكتاف الرجال فيصيب رفعة وسلطانا، ويقهر الناس، ويسيطر عليهم، فان
بكوا عليه، فان عاقبته محمودة، وان لم يبكوا عليه وذموه، فان عاقبة امره غير محمودة،
واذا دعوا له بالخير واثنوا عليه ثناء حسنا فتحمد عاقبته.
ومن راى: انه على جنازة تسير على الارض فانه يركب في السفينة.
وان راى جنازة تسير في الهواء، فان رئيسا او عالما يموت، او يموت رجل عظيم
في غربة او في طريق الحج، او الجهاد.
وان راى الانسان جنائز كثيرة موضوعة في موضع، فان اهله يكثرون الفسوق والزنى.
ومن راى: انه حمل جنازة اصاب مالا حراما.
فان رات امراة انها ماتت وحملت على الجنازة فانها تتزوج، وان كانت ذات زوج فسد
دينها.
فان راى جنازة في سوق فانه نفاق الامتعة فيها، والحمل فوق النعش في المنام منصب
على قدره او سفر في البر، او البحر.
ومن راى: انه يشيع جنازة فانه يدل على توديع المسافر، او الساعي في راحة نفسه
بواسطة من دل الميت عليه، فان المشيع للجنازة يحصل على قيراط من الاجر، فان حضر
دفنها استفاد قيراطين، ولا يحصي قدر القيراط وعظمه الا الله تعالى.