تفسير الافعى في الحلم , عايزة تعرفى تفسير حلم الافعى علشان خايفة تعالى اقولك

تفسير الافعي في الحلم

 

عايزه تعرفي تفسير حلم الافعي علشان خايفه تعالى اقولك

 

صورة تفسير الافعى في الحلم , عايزة تعرفى تفسير حلم الافعى علشان خايفة تعالى اقولك

صور

صورة تفسير الافعى في الحلم , عايزة تعرفى تفسير حلم الافعى علشان خايفة تعالى اقولك


حلم و تاويل رؤيا الحيات

الحيات: فانها اعداء، و هذا ان ابليس اللعين توسل بها الى ادم عليه السلام. و عداوه كل حيه على قدر نكبتها و عظمها و سمها، و قد كانت كفارا، و اصحاب بدع، لما معها من السم. و قد دلت على الزناه و لدغهم و طبعهم، و قد اخذت الحياة من اسمها، كان تري في الفدادين او تنساب تحت الشجر، فيها مياة و سيول، و ربما شبهوا نفخها بحسو الماء. و ربما تكون=الحيه سلطانا، و ربما تكون=زوجه و ولدا، لقوله تعالى: ” ان من ازواجكم و اولادكم عدوا لكم فاحذروهم ”

ومن قاتل الحيه او نازعها، قاتل عدوا، فان قتلها ظفر بعدوه، وان لدغتة نالة مكروة من عدوة بقدر مبلغ النهشة. و طعام لحمها، ما ل من عدو و سرور و غبطة. وان لدغتة بنصفين، انتصف من عدوه.

ومن كلمتة الحيه بكلام لين و لطف، اصاب خيرا يعجب الناس منه، فان راي حيه ميتة، فهو عدو يكفية الله شرة بغير حول و لا قوة. و بيضها اصعب الاعداء، و سودها اشدهم. فان راي انه ملك من سود الحياة العظام جماعة، قاد الجيوش و نالت ملكا عظيما. فان اصاب حيه ملساء تطيعه، و لا غائله و لا صلاح يؤذي، اصاب كنزا من كنوز الملوك، و قد كانت جدة اذا كانت بهذه الصفة. و من تخوف حيه و لم يعاينها، فهو امن له من عدوه، وان عاينها و خافها، فهو خوف، و كذلك كل خوف، و كذا كل شيء يخافة و لا يعاينه، و خروج الحيه من الاحليل و لد، و من ادخل حيه بيتا مكر به عدوه، فمن راي انه اخذها، فانه يكون الية ما ل من عدو في امن، لقوله تعالى: ” خذها و لا تخف ” .

والحيه الصغيرة و لد. وان راي الحيات تقتتل في السوق، و قعت الحرب و ظفر بالاعداء. و الحيه سلطان كتوم العداوة، فان راي ان حيه تظهر من ذكرة مره و ترجع الية مرة، فانه يخونه. و الحيه امراة، فمن راي انه قتل حيه على فراشه، ما تت امراته، فان راي في عنقة حيه فقطعها ثلاث قطع، فانه يطلق امراتة ثلاثا و قوائم الحيه و انيابها قوه العدو و شده كيده. و من تحول حية، فانه يتحول من حال الى حال، و يكون عدوا للمسلمين،

فان راي بيته مملوءا من الحيات لا يخافها، فانه يؤوى في بيته اعداء المسلمين، و اصحاب الاهواء، و الحيات المائيه ما ل، فان راي في جيبة او كمة حيه صغار بيضاء لا يخافها، فانها جده، فان راي حيه تمشي خلفه، فان عدوة يريد ان يمكر به، فان مشت بين يدية او دارت حوله، فانهم اعداء يخالطونة و لا يمكنهم مضرته،

فان راي حيات تدخل بيته و تظهر من غير مضرة، فانهم اعدائة من اهل بيته و قراباته، فان راها في غير بيته، فالاعداء غرباء.

ولحم الحيه و شحمها ما ل عدو خلال، و ترياق من عدو، فان راي الحيات تقاتل في كل ناحية، فقتل منهن حيه عظيمة، فانه يملك تلك البلدة. فان كانت الحيه المقتوله كسائر الحيات، قتل احد جنود الملك،

فان كانت الحيه تصعد في علو، اصاب راحه و فرحا و سرورا، فان راي حيه تنحدر من علو، ما ت رئيس في هذا المكان. فان راي حيه خرجت من الارض، فهو عذاب في هذا الموضع.

فان راي بستانة مملوءا حيات، فانه البستان ينمو و النبات الذى فيه يزيد و يحيا.

وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال: رايت كان حيه تسعي و اني اتبعها، فدخلت جحرا، و في يدى مسحاه فوضعتها على الجحر. فقال: اتخطب امراة قال: نعم. قال: انك ستتزوجها و ترثها، فتزوجها فماتت عن سبعه الاف درهم. و راي احدث كان بيته مملوء حيات، فقص رؤياة على ابن سيرين فقال: اتق الله و لا تؤوى عدو المسلمين. و جاءتة امرأة فقالت: يا ابا بكر، امرأة رات جحرين خرج منهما حيتان، فقام اليهما رجلان و احتلبا من راسيهما لبنا، فقال ابن سيرين: الحيه لا تحلب لبنا انما تحلب السم. و هذه امرأة يدخل عليها رجلان من رؤوس الخوارج، يدعوانها الى مذهبهما، و انما يدعوانها الى شتم الشيخين رضى الله عنهما.

واما حيات البطن فهم الاقارب، و خروجها من الرجل مصيبه في قريب الرجل

2٬984 views