تفسير الاحلام لبس ملابس جديدة

الفستان فالمنام لابن سيرين

تفسير الاحلام لبس ملابس جديدة a975330d44edd223b5e0e7bb2b26abf7

 

(ثوب) من راي فمنامة انه لبس ثياب صوف فانه يتزهد و يدعو الناس الى الزهد فالدنيا و يرغبهم فعمل الاخره و جميع ثوب ينسب الى الخضره فان لونة ينفع و لا يضر فمن راي انه لبس الخضره فان الاخضر للحى دين و عباده للميت حسن حالة عند الله تعالى و قيل من لبس الخضره اعطي ميراثا و الثياب البيض خير لمن لبسها فالمنام فاما للصناع فانها تدل على كثرة بطالتهم و كلما كانت الثياب ارفع قيمه فانها تدل على البطاله و هذا لان الصناع لا يلبسون ثيابا بيضا اذا ارادوا العمل.


(ومن راى) ان عليه ثوبا اسود و لم يعتد لبسة اصابة بعض ما يكرة و هو لمن اعتاد لبسة فاليقظه شرف و سلطان و ما ل و سؤدد و من لبسة بلا بياض و كان مصقولا فانه ينال هيبه و سلطنة.


(ومن راى) ان عليه ثيابا حمرا فانه يصيب ما لا كثيرا يجب لله تعالى به حق فليتق الله و ليؤت الزكاه فان رات امرأة انها لابسه ثوبا احمر فهو فرحها و ان راي ملكا انه لابس ثوبا احمر فانه يشتغل باللهو و اللعب و يدخل فسياسة ملكة ضعف و يطمع العدو به و الثوب الاحمر يدل فالمرضي على الموت و فالفقراء على مضره و المعصفر من الثياب و كل الاصباغ المشاكله لذا تدل فبعض الناس على قروح و فبعضهم على حمي و لباس النساء من الحمره خير لمن لم يكن متزوجا فقط و لمن لم يتقدم الى المبارزة.


(ومن راى) انه لبس هذي الثياب فالاعياد و فالاجتماعات فانه لا شيء به و الصفره من الثياب كلها مرض و ضعف لصاحب الثوب الذي ينسب هذا الثوب الية فالتاويل الا فثوب خز او حرير او ديباج فانه يصير لعونة و لكنة فساد الدين.


(ومن راى) ان عليه ثيابا مصبوغه الوانا فانه يسمع من سلطان ما يكرهة فليتعوذ بالله من شر هذا فان راي ان عليه ثوبا ذا و جهين من لونين او طيلسانا ذا و جهين فهو رجل يدارى اصحاب الدين و الدنيا و ان كان مغسولا ففقر و دين و ان كان جديدا و سخا فدين و ذنوب ربما اكتسبها.


(ومن راى) كانة لابس ثيابا منقشه الالوان فان هذا لمن كان يبيع الرياحين او كانت صناعتة فشيء من الاشربه خيرا و اما فسائر الناس فانها تدل على اضطراب و شده و ظهور الحاجات الخفيه و يدل فيمن كان مريضا على اشتداد المرض فيه من كيموس حار و مره صفراء كثيرة و يدل فالنساء على خير و خاصة للاغنياء منهن و الزوانى و المغنيات.


(ومن راى) ان عليه ثياب خز فانه يحج فان كانت حمرا فهي دنيا تجدد له و الاصفر دنيا مع مرض و من كان عليه ثياب الوشى و هو يصلح للولايه و لي اهل الحرث و الزرع و ان لم يكن من اهل السلطان فهو خصب السنه و حمل الارض و الصبغ فغير هذي الثياب متي و صفن غرور.


(ومن راى) ان فقيها لابسا ثيابا من ابريسم فانه يطلب الدنيا و يدعو الى بدعه و الاعلام على الثياب سفر الى الحج و الى ناحيه العرب.


(ومن راى) انه لبس ثوبا رقيقا تحت ثيابة فانه يصير الية ما ل يدخرة و تكون سريرتة خيرا من علانيتة فان لبسة فوق ثيابة فانه مكروة و خطا فدينة و مجاهره فالفسق و الثوب الصفيق خير من الرقيق و ان رات امرأة انها لبست ثوبا رقيقا فهو عزها و ان لبست ثوبا غليظا فهو كدها و الثياب المنسوجه بالذهب و الفضه صلاح فالدين و الدنيا و بلوغ المنى.


(ومن راى) انه لابس ثيابا لينه كثيرة القيمه فان هذا دليل على خير فالاغنياء و الفقراء و فالعبيد و المقدمين تدل على المرضي و لبس الثياب الجدد للغنى زياده و معيشه و للفقير ثروه و للمديون قضاء دين و من اغتسل و لبس ثيابا جددا ذهب غمة و اصاب خيرا و من اغتسل و لم يلبس ثيابا جددا بعد الغسل فان ما ينالة من فرج لا يلتئم به امرة على ما يوافقة فان كانت الثياب الجدد متمزقه تمزقا لا يقدر على اصلاح مثلها فاليقظه فانها تدل على انه لا يولد لصاحبها و ان كان يقدر على اصلاحها فان لابسها مسحور و من لبس ثوبين خلقين متقطعين فهو موت له.


(ومن راى) ان لبس ثوبا خلقا فانه يصيبة غم.


(ومن راى) ان ثوبهم تمزق عرضا مزق عرضة و اصابة هم من جهه رجل شرير و ان مزق طولا فرج عنه امرة فان عرف الممزق فهو بعينة فان لم يعرفة فانه ينالة ضرر يشتهر فيه فشانة و ان راي ثوبة تمزق فانه يتمزق دينة او ينقص عيشة و الثياب المرقعه القبيحه تدل على خسران و بطالة.


(ومن راى) فثيابة بللا فانه يقيم عن سفر و يحبس عن امر ربما هم فيه و لا يتم له الا ان يجف الثوب.


(ومن راى) كانة يغسل ثيابة او ثياب غيرة فان هذا يدل على دفع ثقل او مضره و تعرض له معاشة و يدل على ظهور الحاجات الخفيه و عملها.


(ومن راى) ان سلب ثيابة كلها عزل عن السلطانة.


(ومن راى) انه يضيع او يهلك ثيابا فان هذا دليل خير الا ان يصبح صاحب الرؤيا فقيرا او عبدا او محبوسا او مديونا.


(ومن راى) كانة يضيع او يهلك ثيابا فان هذا هلاك ما يزينهم.


(ومن راى) انه لبس ثياب النساء و كان فضميرة انه يتشبة بهن فانه يصيبة هم شديد و هول من قبل السلطان او سلط عليه و ان راي انه لبس ثياب النساء و ظن ان له فرجا كفرجهن فانه يتغير حالة و يخذل فان نكح فهذا الفرج فان اعداءة يظفرون به.


(ومن راى) ان عليه ثيابا مجهوله يتقلب بها جددا و خضرا فهو قلبة يقلبة كيف يشاء.


(ومن راى) انه طعام ثوبة ياكل من ما له من و جة ما ينسب اليه.


(ومن راى) انه اصاب خرقا من الثياب جددا و كثيرة اصاب كسورا من الاموال شبة الدوانق فان كانت له خلقانا باليه فهو هم و ان راي فالمنام كلبا لابسا ثوبا من صوف دل على انصاف السلطان و عدلة و ان راي اسدا لابسا ثوبا من قطن او كتان فانه سلطان جائر يسلب الناس اموالهم و حرمهم و الثياب الزرق هم و غم.


(ومن راى) انه لبس ثوبا من كتان نال معيشه شريفه و ما لا حلالا و نزع الثياب الوسخة فالمنام زوال الهموم و ايضا احراقها و طعام الثوب الجديد طعام المال الحلال و طعام الثوب الوسخ طعام المال الحرام


تفسير الاحلام لبس ملابس جديدة