تفسير حلم اكل اللحم المشوي

تفسير حلم اكل اللحم المشوي a910d557040fcb4700408d28001cbab8

اللحوم فالمنام: اوجاع و اسقام و ابتياعها مصيبه و الطرى منها موت و اكلها غيبه لذا الرجل الذي ينسب الية الحيوان،
والملح من لحوم الشاء اذا ادخل الدار فهو خير ياتى اهلها بعد مصيبه كانت من قبل بقدر مبلغه،
والسمين منه خير من الهزيل،
وان كان من غير لحم الشاء فهو رزق.


والقديد: غنيمه فاغتياب الاموات،
وقيل من طعام اللحم المهزول المملح نال نقصانا فما له.


ولحم الابل: ما ل يصيبة من عدو قوي ضخم ما لم يمسة صاحب الرؤيا،
فان مسة اصابة من قبل رجل ضخم قوي عدو،
فان اكلة مطبوخا طعام ما ل رجل و مرض مرضا بعدها برئ،
وقيل من اكلة نال منفعه من السلطان

اما لحم البقر: فانه يدل على تعب لانة بطيء الهضم و يدل على قله العمل لغلظه،
وقيل لحم البقر اذا كان مشويا امان من الخوف،
وان كانت امرأة صاحب الرؤيا حاملا،
فانها تلد غلاما لقوله تعالى ” ان جاء بعجل حنيذ “.
الي احدث القصة،
وكل شيء اصابتة النار فاليقظه فهو فالنوم رزق به اثم،
والمطبوخ من لحم البقر فضل يسير الى صاحب الرؤيا حتي يجب لله تعالى به شكر لقوله تعالى ” و جفان كالجواب و قدور راسيات اعملوا ال داود شكرا “.
ومن راي فالنوم كانة ياكل لحم ثور،
فانة يقدم الى حاكم.

والعجل السمين الحنيذ: بشاره كبار سريعة و تكون البشاره على قدر سمنه،
وقيل انه رزق و خصب و نجاه من خوف.


ولحم الضان: اذا كان مشويا مسلوخا فراة فبيته دلت رؤياة على اتصالة بمن لا يعرفة و يعمل ضيافه لمن لا يعرفة او يستفيد اخوانا يسر بهم،
فان كان المسلوخ مهزولا دل على ان الاخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع فمواصلتهم،
وان راي فبيته مسلوخه غير مشرحة،
فانها مصيبه تفجعه،
فان كانت سمينه فهو يرث من الميت ما لا،
وان كانت مهزوله لم يرثه،
وقيل لحم الضان اذا كان مطبوخا فهو ما ل فتعب كحال النار،
واذا كان نيئا فهم و خصومه و الفج غير الناضج هموم و بغى و مخاصمات،
وقيل ان المسلوخ رديء لجميع الناس و يدل على حزن يصبح فبيت الرجل و هذا ان الكباش تشبة بالناس و ليس تؤكل لحوم الناس.

والعظام: من جميع حيوان عماد لما ملكتة ايمانهم.


والمخ: من جميع حيوان ما ل مكنوز مدخور يرجوة و جميع اللحوم التي تؤكل جيده خلا اليسير منها.


اما اللحم النيء: من راي انه ياكلة فهو رديء ابدا و يدل على هلاك شيء يملكة و هذا ان طبيعتة لا تقوي على النيء و هضمه،
وقال بعض المفسرين انما اللحم النيء رديء لمن يراة و لا ياكله،
فاما من اكلة فهو صالح له.


اللحم المطبوخ: من راي انه اكلة ازداد ما له.


اما الجمل المشوي: ان كان سمينا فهو ما ل كثير،
وان كان مهزولا فمال قليل و رزق فتعب،
وقال بعضهم ان الجمل المشوي امان من الخوف،
وقيل الجمل المشوي ابن.

ولحوم الطير: اذا كانت مطبوخه او مشويه رزق و ما ل من مكر و غدر من جهه امراة،
فان كان غير ناضج،
فانة يغتاب امرأة و يظلمها.
وان راي كانة ياكل لحم طير مما لا يحل اكله،
فانة ياكل من اموال قوم ظلمه مكرة،
وقيل ان طعام لحم الدجاج و الاوز خير لجميع الناس لان لحم الدجاج يدل على منفعه من قبل النساء اللواتى هن اخص فيه و هذا ان الدجاج يشبة بالنساء فالولاده و المشي و الاوز يدل على منفعه تكون من قبل اصحاب الرهن من الرجال،
وفراخ الطير مشويا او مقليا ما ل فتعب،
فمن راي انه ياكل فرخا نيئا فهو يغتاب اهل بيت =رسول الله صلى الله عليه و سلم او اشراف الناس،
فان كانت فراخ طيور شتي مما لا يؤكل لحمة من سباع الطير،
فانة يغتاب اولاد سلاطين او يرتكب منهم فاحشة،
والطيور التي يؤكل لحمها،
فانها استفاده ما ل من ضيعه الف درهم الى سته الاف درهم لان لها سته اعضاء،
راس و جناحين و رجلين و ذنب.

اكل رؤوس الانعام نيئا: دليل على انه يغتاب رئيسا ينسب الى هذا الحيوان،
واكل المطبوخ و المشوي من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال.
وقال بعض المعبرين: من راي كانة ياكل راس غنم و كراعة اصاب جاها و ما لا من ارث او غيره،
وقال راس الشاه فالتاويل ما ل و هو عشره الاف درهم اكثرها و اقلها الف درهم،
واكل عيون الراس المشوي طعام عيون اموال الرؤساء،
واكل الدماغ طعام من صلب المال،
ومن ما ل مدفون.
وان راي كانة ياكل من دماغة او دماغ غيره،
فانة ياكل من صلب ما له او ما ل غيرة المدخور،
فان طعام مخ ساقة طعام مخ ما له.

اما طعام الاكارع: قيل انه طعام ما ل اليتامى،
وقيل طعام اموال كبراء الناس لان الكراع ما ل و الغنم دليل على كبراء الناس.


اكل جلد الجمل المسلوخ: طعام ما ل يتيم،
واكل الكبد نيل قوه و منفعه من جهه الولد،
واكل الامعاء صحة جسم و خير،
والمصران المحشو من اللحم هو ما ل مدخور،
وما كان به ما ل من قبل النساء.


وان راي انه ياكلة مع شيخ ارتفع امرة عند السلطان.
وان راي انه ياكل منه رزق ابنا يبلغ و ياكل من كسب نفسه،
وان لم يكن اللحم ناضجا فهو حزن يصيبة من جهه و لده.
ومن راي كان ذراع الشواء كلمه،
فانة ينجو من المهلكه لقصة رسول الله صلى الله عليه و سلم فالذراع المسمومه التي كلمته.
واما الراس التنوري: فرئيس،
فمن راي كانة اشتري راسا سمينا كبيرا استفاد استاذا نافعا،
وان كان مهزولا،
فانة غير نافع،
فان كان الراس فاسدا،
فانة يثنى عليه ثناء قبيحا.

 


تفسير حلم اكل اللحم المشوي