تفسير رؤية السلحفاة

تفسير رؤية السلحفاة 386

السلحفاة


محمد بن سیرین


السلحفاة: امرأة تتعطر و تتزين و تعرض نفسها على الرجال،
وقيل السلحفاه قاضى القضاة،
لانة اعلم اهل البحر و اورعهم،
ومن راي سلحفاه فمزبله مستخفا بها،
فان هنالك عالم ضائع لجهل اهل هذا الموضع،
وقيل هو رجل عالم عابد قارىء،
واكل لحمة ما ل او علم،
وهي من الممسوخ


السلحفاة


محمد بن سیرین


السلحفاة: فعابد زاهد،
عالم بالعلم الاول راسخ به فمن راي انه اصاب سلحفاه او ملكها او دخلت منزله،
فانة يظفر بانسان ايضا فعلمة و زهدة او يداخلة او يخالطه،
ويجرى بينة و بينة اسباب بقدر ما راي من هذا فان راي انه ياكل من لحمها،
فانة يصيب من علمة هذا فان راي سلحفاه فطريق او مزبلة،
فان هذا علم ضائع مجهول فالموضع الذي راي به و ان راي سلحفاه فو عاء او كسوه او كرامة،
فان العلم هنالك عزيز مكرم معروف فضلة و خطرة بقدر ما راي من الصيانه له


شیخ عبد الغنی نابلسی


السلحفاة


هى فالمنام امرأة تتعطر،
وتتزين،
وتعرض نفسها على الرجال،
وقيل السلحفاه قاضى القضاه لانها اعلم ما فالبحر و اورعه،
وقيل هي رجل عالم.


فان راي سلحفاه مكرمه فبلد او قرية،
فان اهل العلم فذلك الموضع اعزاء،
فان راها فمزبلة،
فان هنالك عالما ضائعا بين الجاهلين،
وقيل هي رجل عابد،
واكل لحم السلحفاه ما ل او علم من حيث لا يحتسب،
او انه يصيب خيرا او برا و منفعه و ما لا.


ومن راى: انه ملك سلحفاه او ادخلها منزلة فانه يفوز بانسان عالم.


وان راي سلحفاه مطروحه فالطريق،
فان هنالك علما مطروحا،
فان راها مصونه فو عاء او فثوب،
فان العالم هنالك مرفوع عزيز،
وقيل السلحفاه تدل فالمنام على المكر و الخديعة،
والتجسس و الاختفاء،
والبئر و اقتناء السلاح.


خليل بن شاهين الظاهري


رؤيا السلحفاة


واما السلحفاة،
قال الكرماني: انها تؤول برجل زاهد عابد بالعلوم القديمة


ومن راى: انه اصاب سلحفاه فانه يظفر بانسان كذلك


ومن راى: سلحفاه فمكان او طريق او مزبله فان هنالك عالما يؤدي اليه،
وقيل السلحفاه تؤول بالقاضي،
وربما كانت امرأة تتعطر و تعرض نفسها على الرجال و قيل رؤيا لحم السلحفاه تؤول بالعلم،
خصوصا لمن اكلة و قيل رؤيا دواب البحر جمله تؤول برجال على قدر خطرها و منازلها و عداوتها للانسان و شوكتها فليعتبر المعبر ذلك


تفسير رؤية السلحفاة