ما معني رؤية الجمل في الحلم , الجمل في المنام

55580 ما معني رؤية الجمل في الحلم - الجمل في المنام ساره احمد
تفسير حلم رؤيا الجمل او الابل لابن سيرين : اذا دخل مدينه بلا جهاز او مشي فغير طريق الدواب فهو سحب و امطار، و اما من ملك ابلا، فانه يقهر رجالا لهم اقدار، و الجمل الواحد رجل، فان كان من العرب فهو عربي، و ان كان من البخت فهو اعجمى و النجيب منها مسافر او شيخ او خصى او رجل مشهور، و قد دل الجمل على الشيطان لما فالخبر ان على ذروتة شيطانا، و قد دلت على الموت لصولتة و لفظاعه خلقة و لانة يظعن بالاحبه الى الاماكن البعيدة، و قد دل على الرجل الجاهل المنافق لقوله تعالى { ان هم الا كالانعام } و يدل على الرجل الصبور الحمول، و قد دل على السفينه لان الابل سفن البر، و يدلك على حزن لقول النبى صلى الله عليه و سلم { ركوب الجمل حزن و شهره },وان راي المريض كانة ركب بعيرا للسفر ما ت فكان هذا نعشة و شهرته، و من ركب بعيرا و كان معافي سافر الا ان يركبة فو سط المدينه او يراة لا يمشي به، فانه ينالة حزن و هم يمنعة من النهوض فالارض كالحبس و المرض لبعد الارض منه، و ان راي هذا ثائر على السلطان، فانه يؤخذ و يهلك لا سيما ان كان مع هذا ما يزيدة من اللبس المشهور الا ان يركبة فوق محمل او محفة، فانه قد استعان برجل ضخم او يتمكن منه، و ان ركبتة امرأة لا زوج لها تزوجت، فان كان زوجها غائبا قدم عليها الا ان يصبح فالرؤيا ما يدل على الشر و الفضائح، فانها تشتهر بذلك فالناس.ومن راي بعيرا دخل فحلقة او فسقائة او فانيته، فانه جن يداخلة او يداخل من يدل عليه هذا الاناء له و خدمه.ومن راي جملا منحورا فدار، فانه يموت رب الدار ان كان مريضا او يموت غلامة او عبدة او رئيسة و لا سيما ان فرق لحمة و فصلت عظامه، فان هذا ميراثه، و ان كان نحرة لياكلة و ليس هنالك مريض، فان هذا مخزن يفتحة او عدل يحلة لينال فضله، و اما ان كان الجمل فو سط المدينه او بين جماعة من الناس فهو رجل له صوله يقتل او يموت، فان كان مذبوحا فهو مظلوم، و ان سلخ حيا ذهب سلطانة او عزل عنه او اخذ ما له.ومن راي جملا ياكل اللحم او يسعي على دور الناس فياكل منها من جميع دار اكلا مجهولا، فانه و باء يصبح فالناس، و ان كان يطاردهم، فانه سلطان او عدو او سيل يضر بالناس فمن عقرة او كسر عضوا منه او اكلة عطب فذلك على قدر ما ناله، و ايضا الفيل و الزرافه و النعامة فهذا الوجه.والقطار من الابل فالشتاء دليل القطر، و قيل ركوب الجمل العربي حج، و من سقط عن بعير اصابة فقر، و من رمحة جمل مرض، و من صال عليه البعير اصابة ما ل و حزن و وقعت بينة و بين رجل خصومة.وان راي كانة استصعب عليه اصابة حزن من عدو قوي، فان اخذ بخطام البعير و قادة الى موضع معروف، فانه يدل رجلا مفسدا على الصلاح، و قيل قود البعير بزمامة دليل على انقياد بعض الرؤساء اليه، و من رعي ابلا عرابا نال و لايه على العرب، و ان كانت بخاتى فعلي العجم.ومن راي كانة اخذ من اوبارها نال ما لا باقيا.وان راي جملين يتنازعان و قعت حرب بين ملكين او رجلين عظيمين.ومن راي انه طعام راس جمل نيئا اغتاب رجلا عظيما، و ركوب الجمل لمن راة يسير فيه سفر.وان راي انه يحلب ابلا اصاب ما لا حراما، و من طعام لحم جمل اصابة مرض، و من اصاب من لحومها.
وابن شاهين فسر حلم رؤيا الجمل فقال : من راي انه راكب على جمل و هو سائق مسرع فانه يدل على سفره.ومن راي انه على جمل و هو يدور فانه يدل على التفكر و الهم و الغم.ومن راي انه نزل عن جمل فانه يدل على المرض و حصول الشفاء بعد ذلك.ومن راي انه قاعد على جمل، و ربما ضل عن الطريق و هو يسوق الجمل و لم يعلم الطريق فانه يدل على التجبر و الضلالة.ومن راي انه و جد ناقه فانه يدل على التزوج، و ان كانت الناقه معها فصيل فيصبح لتلك المرأة و لد.ومن راي جملا يساق خلفة فانه يدل على حصول الهم و الغم فان و لى و جهة منه و ما اطاعة فانه حصول هم و غم، و قيل الجمل الهائج رجل جليل القدر.ومن راي انه يرعي ابلا عديدة و هي ملكة فانه حصول و لايه و نفاذ امر، و قيل ان الناقه جارية، و ان كان لها فصيل فانه يدل على حصول ولد لامراتة و ازدياد ما له و حصول مراده.ومن راي ذودا من ابل عديدة فارض او فقريه فانه يدل على جمع الاعادي او سيل يجرى او مرض، و ان كانت الجمال محمله من بر او شعير فانه حصول خير من هذا السيل و زياده فالرزق.ومن راي انه ركب على ابن مخاض فانه يدل على حصول هم و غم.ومن راي انه نزل عنه فانه يدل على زوال همة و غمه.ومن راي انه خرج من جسد الجمل دم فسال منه فانه يدل على حصول السعادة و النعمة.ومن راي انه يقود جمالا فانه يدل على خصومه مع شخص بامور.ومن راي انه و جد جمالا عديدة فالبريه فانه يدل على رفعه الجاة و نفاذ الامر.ومن راي انه و جد جملين فانه يدل على منفعه من شخص معتبر.وان رات امرأة انها راكبه على جمل و هي تسير حيث شاءت فانها تتزوج و يصبح زوجها مطيعا لها.ومن راي ان جملة طعام جملا فانه يدل على حصول ما ل و نعمه من سلطان.وان راي جلد الجمل فهو فوائد و قيل ما ل من ميراث.ومن راي ان جملا تكلم معه فانه يدل على حصول خير و منفعه يتعجب الناس منه. و من راي انه يركب بعيرا مجهولا فانه يسافر سفرا بعيدا.ومن راي انه يركب جملا فانه يصيب سلطانا اعجميا، و ان كان مريضا فربما يموت.ومن راي ان الجمل تحول عليه فانه يصيب حزنا.وان رات امرأة جملا فانه يؤول لها بالزوج، و ان كانت متزوجه فهو صالح فحقها، و ان كان زوجها مسافر اقدم عليها.ومن راي انه اعار جملا فانه يصيب مرضا شديدا بعدها يبرا منه.ومن راي انه يقاتل جملا فانه ينازع عدوا بقدر مقدره الجمل، و قد يموت بعض اقاربه.ومن راي انه يقهر جملا فانه يقهر عدوه.ومن راي فدارة جملا، فان كان مريضا بريء من مرضه، و ان كان له خصومه اقلع عنها و الا ينال اهل بيته خيرا.ومن راي جملا منحورا فدارة فانه يموت كبير الدار، و ايضا ان راة ميتا.ومن راي على باب دارة جملا من موضع ضيق و لم يسعة هذا الموضع فانه يدل على بدعه لقوله تعالى { و لا يدخلون الجنه حتي يلج الجمل فسم الخياط } و من راي ناقه دخلت مكانا فانه يؤول بالفتنه لقوله تعالى { انا مرسلو الناقه فتنه لهم } و من راي ان ناقتة يدر لبنها فانها سنه مخصبه و من راي انه عقر ناقتة فانه يؤول بحصول البلاء لقوله تعالى { فعقروها } و قيل من راي انه اصاب ناقه او ركبها فانه يتزوج امرأة نجبه و حلبها يؤول باصابة المال من جهه النسوة.ومن راي ان ناقتة خرجت عن ملكة فانه يفارق امراته.ومن راي ان ناقتة شردت فانه يقع بينة و بين امراتة خصومه و قيل تفرقه لحم الناقه يؤول بتفرقه ما ل امراة.ومن راي انه يحلبها فانه يصيب ما لا من سلطان، و ان كان عسلا فهو على و جهين حصول ما ل حلال و اصابة عقده من معيشة.ومن راي نوقا و ابلا عديدة دخلت الى مكان فانه يدخل هذا المكان عدو، خصوصا ان كانت عريانة، و ان كان عليها احمال مما يستحب نوعة فالتاويل فان عاقبه هذا العدو الى خير، و ان كانت الاحمال مما يكرة نوعها فتعبيرة ضده، و قد دلت هذي الرؤيا على حصول سيل بذلك المكان او امراض.ومن راي انها و طئتة فانه يصيبة شده و خوف و ذلة، و ان كان صاحب منزله عزل عن منزلتة و جلودها سواء كانت مدبوغه او فطيره ما ل. و قيل رؤيا البختى تدل على رجل اعجمى و الجمل العربي يؤول بالرجل العربي، و ان كان سليما دل على عدو غني، و قيل هو دليل المطر، و ايضا القطار من الابل تدل على المطر، و ايضا سماع و قوع حوافر الدواب من غير ان يعاينها.ومن راي كانة راكب جملا عربيا رزقة الله تعالى بالحج ان شاء الله.ومن راي انه نزل عنه فالطريق نالة مرض او تعذر عليه سفره. و من راي انه ركب على راحله شهباء فانه يسافر و يصيب خيرا، و ان كانت عريانه فهو ظفر الاعداء به. و من راي انه سقط من ظهر بعير اصابة خطر.ومن راي انه رعي ابلا فانه يلى و لايه على العرب.ومن راي كان جملين يتنازعان و قع حرب بين ملكين.ومن راي انه راكب ناقه مقلوبا فانه يرتكب من امراتة فاحشه و الناقه الملهوبه سفر يخشي به قطع الطريق.
المقال الاصلي من هنا: منتديات نبض القلوب تفسير حلم الجمل فالمنام ، تفسير رؤية جمل فالحلم ، تفسير منام و حلم الجمل
وكما فسر النابلسى حلم رؤيا الجمل : انه فالمنام حزن، فمن راي انه ركب جملا مطيعا، فان حاجة له تقضي من رجل اعجمي، فان كان عربيا فانه يرزق الحج، فان نزل عنه فالطريق فانه يمرض، و يعسر عليه هذا السفر بعدها يشفي و يتيسر عليه امره.فان راي جملا يصول عليه اصابة حزن او مرض او خصومه مع رجل سفيه، فان اخذ بخطامة و قادة فطريق معروف فانه يرشد رجلا من الضلاله الى الصلاح، فان قادة فغير كيفية فانه يقودة الى فساد. و قد دلت قياده الجمل بخطامة على انه يملك امر رجل يطيعة فكل اموره، و الجمل البختى رجل اعجمي، و الجمل العربي رجل اعرابي، و الجمل المتعلم عدو غني.ومن راي انه اشتري جمالا فانه يدارى الاعداء و يميل اليهم ليطيعوه، فان ركب واحدا منها سافر.ومن راي انه رعي ابلا عرابا و لى و لايه على العرب، و ان كانت بخاتى فهي و لايه على العجم، فان طعام راس جمل اغتاب رجلا عظيما، و قيل من راي انه ركب بعيرا فانه يسافر. و قد يمرض، و ايضا ان راة مضطجعا، فان اخذ من اوبارها نال ما لا باقيا و ادخره، و ان راة فجدارة او بستانة فانه ينال خيرا و بركة و فرحا.فان راي ابلا عديدة فبلد فيقع فذلك البلد موت و حرب، فان ملكها نال سلطانا و مقدرة، و جعل تحت يدة رجالا، و ظفر بعدوه.فان راي كانة سقط من ظهر بعير افتقر.فان راي كان جملين يتنازعان فانه يقع حرب بين ملكين.فان راي كان جملا يحاربه، و يكسر عضوا من اعضائة فتصيبة نكبه من اعدائه، و يحاربونة حتي ينهزم من بين ايديهم مقهورا.فان راي كانة نحر جملا فتصيبة راحه يظفر بها بعدوة فيقتلة و يقهره، و الابل تدل على مجاديف السفينة، او على سرعه سيرها، و تدل فيمن كان مسافرا على ان سفرة يصبح سهلا سريعا او خلاف ذلك، و يعرف هذا من الحال التي تري عليها الابل فالمنام. و اما فسائر الناس، فان دليلة لمن كان ابقا او هاربا او لمن كان فخصومة، و لمن يترك مصاحبه اصحابة على انهم قوم لا معرفه لهم و لا ثبات و لا راي، و الغالب عليهم الجبن، و من سقط من ظهر بعير اصابة فقر، فان رمحة البعير مرض مرضا شديدا.فان راي قنطارا من الابل دل هذا على مطر فالشتاء.ومن راي ابلا عديدة دخلت بلدتة و قع بها طاعون، و من قتل بعيرا فدارة ما ت فتلك الدار رجل صريعا.ومن راي قلوصا نحرت فدارة كانت ضيافتة فتلك الدار لكرام الناس.ومن راي انه صار جملا فانه يحمل اثقالا من تبعات الناس، و الجمال البحت تدل على سفر بلا عناء، و طعام لحم الجمل يدل على المرض، و قيل لا باس به، و من ملك فالمنام ابلا قد نال عقبي حسنه و سلامة فدينة و معتقده.ومن راي جمالا دل هذا على الاعمال السيئة، و يدل الجمل على السكن، و على السفينة، لانة من سفن البر. و قد دل على الموت، او على الزوجه الموطوءة، او على الحقد و الغل، و اخذ الثار و لو بعد حين، و يدل على الرجل الصبور، او على بطل الاحوال لمن يريد الاستعجال، و يدل الجملعلي الرزق، و الجمال البحت تدل على الاجلاء من الناس او ارباب الاسفار كالتجار فالبر و البحر. و قد دلت على الاعاجم و الغرباء، و تدل رؤيتهم على الهموم و الانكاد و سلب المال و سلب العيال. و قد دل الجمل على الشيطان، او على الرجل الجاهل المنافق، و من ركب بعيرا و كان مريضا ما ت، و ان كان صحيحا سافر الا اذا ركبة فو سط المدينه او راة يمشي فيه فانه حزن و هم، فان ركبتة امرأة لا زوج لها تزوجت، فان كان لها زوج غائب قدم عليها. و من راي بعيرا دخل فحلقة او فسقايتة او انيه من انيته، فيدل هذا على جنى بداخله، او يداخله، او يداخل من يدل عليه هذا الاناء من اهلة و خدمه.ومن راي جملا منحورا فداره، فان رب الدار يموت ان كان، مريضا، او يموت غلامة او عبده، و لا سيما ان فرق لحمة او فصلت اعضاؤه، فان هذا ميراثه، و ان كان ربما نحرة لياكلة و ليس هنالك مريض، فان هذا مخزن يفتحة او عدل يحلة لينال فضله، و ان كان الجمل فو سط المدينه او بين جماعة من الناس فهو رجل له صوله يقتل، او يموت، و ان كان الجمل مذبوحا فالرجل مظلوم، و ان سلخ حيا ذهب سلطانة او عزل عنه او اخذ ما له.ومن راي جملا ياكل اللحم، او يسعي على دور الناس فياكل من طعام دار اكلا مجهولا فانه و باء ينتشر بين الناس، و ان كان الجمل يطاردهم فانه سلطان او عدو او سيل يضر الناس، فمن عقرة او كسر عضوا منه او اكلة عطب فذلك على قدر ما ناله، و قيل ركوب الجملالعربي حج، فان اخذ بخطام البعير و قادة الى موضع معروف فانه يدل رجلا فاسدا على الصلاح، و ان قادة فطريق غير معروف دلة على الفساد، و قيل قياده البعير بزمامة دليل على انقياد بعض الرؤساء له.ومن راي انه يحلب ابلا اصاب ما لا من سلطان، فان حلبها دما اصاب ما لا حراما.ومن راي انه يدخل جملا فموضع ضيق، فلم يسعة هذا الموضع فهو يدل على بدعة.ومن راي ان ابلا و طئتة فيصيبة خوف و شده و ذلة، و ان كان عاملا غرم غرما.ومن راي انه اصاب من جلود الابل فانه يصيب اموالا، اكلة عطب فذلك على قدر ما ناله، و قيل ركوب الجمل العربي حج، فان اخذ بخطام البعير و قادة الى موضع معروف فانه يدل رجلا فاسدا على الصلاح، و ان قادة فطريق غير معروف دلة على الفساد، و قيل قياده البعير بزمامة دليل على انقياد بعض الرؤساء له.ومن راي انه يحلب ابلا اصاب ما لا من سلطان، فان حلبها دما اصاب ما لا حراما.ومن راي انه يدخل جملا فموضع ضيق، فلم يسعة هذا الموضع فهو يدل على بدعة.ومن راي ان ابلا و طئتة فيصيبة خوف و شده و ذلة، و ان كان عاملا غرم غرما.ومن راي انه اصاب من جلود الابل فانه يصيب اموالا.