تعرفى على هزا الامر و كيف يتم ،
هل ممكن لغشاء البكاره ان يتجدد
كيف نعرف غشاء البكاره ؟
غشاء البكاره هواحد الادله على عذريه الفتاة ،
ويغلق ذلك الغشاء فتحه المهبل جزئيا و هو غشاء رقيق غالبا ،
ورغم انه يغلق فتحه المهبل جزئيا فان فيه ممرا صغيرا على هيئه فتحه ضيقه تسمح بمرور دم الحيض الى الخارج ،
ويزول غشاء البكاره فليلة الزفاف بالايلاج ،
لكن تظل بقايا الغشاء المتمزق عالقه بفتحه المهبل بعض الزمن ،
وعند تمزق الغشاء ينزف الدم قليللا او كثيرا ،
وهذه المساله تختلف بها الفتيات ،
وربما يصبح النزف بضع نقاط لا غير .
وحين يتمزق الغشاء ،
وينزف الدم ،
لن يصبح ذلك النزف شيئا خطيرا ،
ولن يسبب الما كبيرا .
وفى حالات قليلة نادره يصبح الغشاء سميكا غليظا و لا يتاثر بالضغط العادي ،
وهذه حالة نادره غير معتاده و لكنها تحدث احيانا ،
ولا ينبغى الخوف منها على الاطلاق اذا عرفنا طريقة التعامل الصحيح معه .
جدير بالذكر ان غشاء البكاره تولد فيه الانثى و ليس صحيحا انه يتكون فسن النضج ،
بل انه يتكون مع الانثى و هي جنين فبطن امها ،
و لذا فهو معها منذ و لادتها .
ان ترقيع غشاء البكاره يرجع الى اسباب ذلك الترقيع،
—- فاذا كانت من تقوم بهذه العملية تقوم فيها لانة حدث لها حادث ،
فهي بكر و هي التي لم يسبق لها الاتصال بالرجال ،
فهذا جائز حتي لو لم تخبر من ياتى لزواجها بهذا .
لانها ” بكر ” بالرغم من انفضاض غشاء البكاره و المعيار بين البكر و الثيب انما هو تابع للفعله الجنسية
— او لانها كانت عاصيه و اصبحت مستقيمه فهي ثيب و هي التي سبق لها الاتصال بالرجال فلا باس بذلك و عليها ان تصرح بذلك لمن يتقدم للزواج منها،
و لا يحق اخفاء قصتها عن زوج المستقبل ؛
لان من يتزوج امرأة على انها بكر و هي فالحقيقة ليست بكرا فانه يعتبر لونا من الوان الغش و التلبيس،
وقد يقبل الرجل الزواج من امرأة كانت مذنبه بعدها تابت،
ولكنة يرفض بشده ان يخدع او يستغفل
وقد امرنا الرسول صلى الله عليه و سلم بعدم الغش
(البكاره ليست من اركان الزواج،
وليست من شروط صحتة باتفاق العلماء و المذاهب الا اذا اشترط ذلك الشرط فصلب العقد و يكون الالتزام فيه و اجبا،
فاذا تبين ان الزوجه ليست بكرا انفسخ عقد الزواج و اذا لم يكن ذلك الشرط منصوصا عليه فالعقد،
واكتشف الرجل ان زوجتة غير بكر،
فالامر عائد الية )
—او لانها اغتصبت اما جبرا و اما اكراها و اما فحالة النوم او الغشوه او نحوها.
ففى الحاقها بالبكر او الثيب اشكال و اختلاف بين الفقهاء،
فمنهم من الحقها بالبكر كصاحبى المستند و العروه الوثقي و منهم من الحقها بالثيب كصاحبى الجواهر و المستمسك رحمهم الله جميعا اما شيخ الازهر د.محمد سيد طنطاوى فانه يمنح الفتاة المغتصبه حق اخفاء قصتها عن زوج المستقبل: اذ ان جميع فعل تم عن طريق الاغتصاب مهدر،
وكانة لم يحصل.
- هل يمكن اعادة غشاء البكارة
- هل يتجدد غشاء البكارة
- هل يمكن لغشاء البكارة ان يتجدد